صحيفة تكشف: المساومة الجنسية مقابل المساعدات في سوريا

صحيفة تكشف: المساومة الجنسية مقابل المساعدات في سوريا

تفردت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، بالكشف عن فضيحة عامل إغاثة في سوريا، يبتز أرامل فقيرات ويساومهن لتقديم صور عارية، مقابل حصولهن على مساعدات غذائية.

ووفق "صنداي تايمز"، فإن عامل الإغاثة السوري المتورط في "المساومة الجنسية" سبق له أن حصل على معونات من الألبسة قدمتها منظمة " SKT Welfare" الخيرية، وهي مؤسسة غير حكومية مسجلة في بريطانيا.

وأوضحت رسائل اطلعت عليها الصحيفة البريطانية، عامل الإغاثة أيمن الشعر، في ريف حلب الغربي، يطلب من النساء إرسال صورهن العارية، مقابل تزويدهن بمعونات غذائية.

وقامت عدد من النساء بالموافقة على إرسال صورهن العارية؛ حتى يتسنى لهن الحصول على الغذاء، فيما رفضت أخريات أن يرضخن لذلك الطلب، مما تسبب بحرمانهن من مساعدة كن في أمس الحاجة إليها.

وأكدت "صنداي تايمز" أن أغلب النساء اللائي جرى استغلالهن أرامل فقيرات، فقدن أزواجهن في الحرب السورية المستمرة منذ 7 أعوام.

ويقول عامل الإغاثة في رسالة لسيدة رضخت لمساومته "لك عندي ثلاث سلال كبرى من الغذاء، كل واحدة منها يتطلب حملها رجلين اثنين".

من جهتها، صرحت المنظمة الخيرية بأن عامل الإغاثة السوري لا تربطهم أي علاقة به، مشيرة أنها اعتمدت على شبكة خاصة لتوزيع المعونات في سوريا، وبالتالي، لم تتعاقد مع هيئات محلية.

وتابعت أن قيام المدعو أيمن الشعر بالتقاط صورة بجانب شاحنة معوناتها، ليروج لنفسه، ليس بالضرورة أن يكون هناك تعاون مع هيئة "الأحباب" التي ينتمي إليها.

من جهته، نفى عامل الإغاثة السوري كل ما نسب إليه، مبررًا ذلك بأن إحدى السيدات التي تبادل معهن الرسائل ما هي إلا خطيبته السابقة.

يشار إلى أنه وفقًا لتقارير حقوقية، فإن هناك عمال إغاثة يستغلون حاجة نساء أرامل للغذاء؛ لإطعام أطفالهن، فيقومون بالطلب بخدمات جنسية منهن.

المصدر: سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد