محدث بالفيديو والصور: قصف إسرائيلي عنيف على مواقع للمقاومة في قطاع غزة

قصف إسرائيلي على غزة - أرشيفية

شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم السبت، عدة غارات على مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة بقطاع غزة .

وذكرت إذاعة الأقصى المحلية أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بصاروخين على الأقل موقع "عين جالوت" التابع للمقاومة قرب مسلخ البلدية غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

كما قصف الاحتلال موقع اليرموك التابع لكتائب القسام شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بثلاثة صواريخ من طائرات الاستطلاع، واثنين من طائرة اف.16، بحسب الإذاعة.

وأغارت طائرات الاحتلال بأربعة صواريخ على موقع العرين التابع لكتائب القسام خلف شركة الكهرباء شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة؛ ما أدى إلى حدوث دمار كبير في المكان، بحسب وصف الإذاعة.

ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء القصف غرب خانيونس وشرق مدينة غزة وغرب النصيرات.

وعقب ذلك، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات بغلاف غزة، حيث أفادت القناة 14 العبرية أن القبة الحديدية حاولت اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة في سماء "سديروت".

وأصدرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية تعليمات لمستوطني غلاف غزة بالبقاء على مسافة 15 ثانية قرب الملاجئ، وفي حال انطلاق الصافرات البقاء في الملاجئ مدة 10 دقائق على الأقل.

من جهته، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "سلاح الجو هاجم 10 أهداف في 3 مواقع لحركة حماس في قطاع غزة". 

وزعم أن من بين تلك المواقع "موقعين لإنتاج وتخزين الأسلحة ومجمعا عسكريا". 

وذكر أن سلسلة الغارات "جاءت ردًا على اطلاق الصواريخ مؤخرًا، وأيضًا اطلاق طائرات ورقية".

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال: اعتراض صاروخ وسقوط آخر داخل قطاع غزة

يأتي ذلك في أعقاب زعم الاحتلال إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه مستوطنات غلاف غزة، حيث قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "تم رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة بعد دوي صافرات الإنذار في أشكول"، مشيرًا إلى أن القبة الحديدية اعترضت أحدهما فيما سقط الثاني داخل القطاع.

وحسب موقع "عرب 48"، فقد تبنت شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح إطلاق رشقة صاروخية باتجاه غلاف غزة؛ ردا على اغتيال الشهيدة رزان النجار .

يتبع..

 

030618_DK_00 (3).JPG
030618_DK_00 (2).JPG
030618_DK_00 (1).JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد