جولة للدبلوماسيين المعتمدين لدى فلسطين في بيت لحم لمناسبة قرب الأعياد

بيت لحم / سوا/ نظمت دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، جولة في محافظة بيت لحم بمناسبة قرب الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

واطلع الوفد المرافق والمؤلف من مجموعه من الدبلوماسيين المعتمدين لدى دولة فلسطين، على الواقع الاستيطاني الاسرائيلي و تأثيره على المحافظة.

وشمل الوفد المكون من القناصل والدبلوماسيين المعتمدين في دولة فلسطين: تشيلي، واستراليا، وإسبانيا، والنمسا، وإيطاليا، وليتوانيا، وتركيا، واليونان، وبلجيكا، والنرويج والاتحاد الأوروبي.

واستهلت الزيارة في منطقة مار الياس بشرح عام عن المنطقة الشمالية من محافظة بيت لحم والتوسع الاستيطاني الهادف لعزل بيت لحم كليا عن مدينة القدس المحتلة، ومدى تأثير جدار الفصل والتوسع على مدينة بيت لحم. ثم توجه الوفد الى جبل الهيروديون واستمعوا الى شرح مفصل عن مدى تأثير الاحتلال والاستيطان على قطاع السياحة الفلسطيني. وألتلقى الوفد مع الأب جمال خضر من بطركية اللاتين الذي أطلعهم على وضع مدينة بين لحم و القدس و تأثير الفصل بين المدينتين على احتفالات الأعياد المجيدة.

وانتقل الوفد بعد ذلك الى مدينة بيت لحم و التقوا برئيسة بلدية بيت لحم السيدة فيرا بابون، و التي قدمت شرح وافي عن معاناة المدينة المقدسة تأثير الاغلاق وفصلها عن مدينة القدس.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد