محلل سياسي يُعقب على المشروع الكويتي الفلسطيني في مجلس الأمن

هاني حبيب

قال المُحللُ السياسي الفلسطيني، هاني حبيب، إنَّهُ منْ الواضح أنَّ الجديد يَتعلق بِرد الفعل الأمريكي- الإسرائيلي على الرد على المَشروع الذي تقدَّمت به فلسطين ودولة الكويت الشقيقة إلى مَجلس الأمن منْ أجل تَوفير حِماية للشعب الفلسطيني.

وأضافَ حبيب، خلالَ لِقائهِ على شاشة "الغد" الإخبارية، أنَّه جاءت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، وهيَّ منْ الناحية العملية سفيرة لدولة إسرائيل لِكي يَردوا على المَشروع الكويتي- الفلسطيني منْ أجل توفير حماية بالادعاء أنَّ إسرائيل هيَّ التي تَتعرض للهجوم بينما كافة الشواهد تُؤكد على أنَّ دولة العدوان الإسرائيلي هيَّ التي تَقوم بِعملية واسعة النطاق وهجمات على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وأوضح حبيب، أنَّ هذه مُواجهة بين الطلب الفلسطيني الكويتي العربي»، وكافة القوى المحبة للسلام من أجل توفير حماية للشعب الفلسطيني، بالادعاء على أنَّ دولة العدوان هي التي تُواجه صواريخ قطاع غزة.

واجتمع مجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، في جلسة طارئة بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية لبحث التطورات الأخيرة على قطاع غزة، بينما حمل مندوب فلسطين إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد