ضربة قاسية للحوثيين على طريق تحرير الحديدة

جماعة الحوثي- توضيحية

قصفت طائرات التحالف العربي، اليوم الخميس، تعزيزات عسكرية لقوات الحوثي في منطقة مناخة بصنعاء، كانت متجهة نحو الحديدة غربي اليمن.

وأوقع القصف الجوي عددًا من القتلى والجرحى، فضلًا عن تدمير مركبات عسكرية تابعة لقوات الحوثي التي تعاني من انهيارات متسارعة جراء تقدم قوات الشرعية على الأرض.

وأعلن العقيد الركن المتحدث باسم المقاومة الوطنية في اليمن، صادق الدويد، أن الضربة الأخيرة تعتبر حلقة جديدة مما تلقته قوات الحوثي الإيرانية من سلسلة ضربات قاهرة مؤخرًا أدت إلى فرار عناصرها نحو الجبال، بعد أن بات شريان تهريب الأسلحة لها من إيران المتمثل بميناء الحديدة على وشك البتر.

وتابع الدويد في حوار مع وكالة الأنباء الإماراتية، أن معركة تحرير الحديدة ستلقن الحوثيين درسًا قاسيًا في القتال من خلال عمليات عسكرية نوعية وحاسمة غير متوقعة، وذلك بعد تحطيم دفاعات الميليشيات وانهيار تحصيناتها ومراكزها الدفاعية الرئيسية التي كانت تعول عليها في الساحل الغربي لليمن.

وأشار المتحدث باسم المقاومة، أن أكثر من 93 عنصرًا من قوات الحوثي قتلوا، ومن بينهم قيادات ميدانية ممن يديرون المعارك خلال مواجهات مع قوات المقاومة اليمنية خلال الساعات الماضية.

وبيّن أن القوات استطاعت أسر العشرات من قوات الحوثي، وذلك بعد حصارهم في ساحات القتال نتيجة التقدم النوعي لقوات التحالف العربي والمقاومة باتجاه الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد