بعد عودة الهدوء: نتنياهو يتوعّد حماس والجهاد الإسلامي في غزة

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

توعّد بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية مساء يوم الأربعاء، حركة حماس والجهاد الإسلامي في غزة ، بدفع ثمن كبير "حال استمروا في اختبار إسرائيل".

وقال نتناهو إن  "المسؤول عن التصعيد هي الفصائل الفلسطينية، وعلى رأسها الجهاد الإسلامي وحماس بتوجيه من إيران"، مضيفا  : "لن أوضح خططنا حفاظا على السرية وكي لا يدركها العدو... أوضحنا لهم شيئا واحد: إذا أرادوا أن يختبرونا، سوف يدفعون الثمن. إذا استمروا في اختبارنا، سو يدفعون ثمنًا أكبر"، بحسب "عرب 48".

وادعى أن "الجيش الإسرائيلي رد بقوة في ضربة تعد الأقوى على مواقع للمقاومة في غزة، وألحقت بالفصائل الفلسطينية في القطاع ضررًا كبيرًا لم تشهد مثله منذ سنوات".

اقرأ/ي أيضًا: الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة في غزة تصدر بيانًا مشتركًا: القصف بالقصف

وأصدر الاحتلال الإسرائيلي تعليمات بعودة الحياة لطبيعتها وإلغاء حالة الطوارئ جنوبي البلاد، بدءا من الساعة السادسة من مساء اليوم.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إنه "تقرر العودة الى الوضع الاعتيادي في البلدات في المناطق الجنوبية ومنطقة ‘غلاف غزة‘ خاصة فيما يتعلق بالدوام الدراسي وأعمال المزارعين".

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) مساء اليوم، الأربعاء، من أجل مناقشة الأوضاع في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد