مخيم جباليا يطلق مبادرة خيرية لطلبة التوجيهي

مخيم جباليا يطلق مبادرة خيرية لطلبة التوجيهي

أطلق مجموعة من النشطاء الشباب في مخيم جباليا، مبادرة طوعية لإجراء مراجعة نهائية لطلبة الثانوية العامة "الانجاز" في شمال قطاع غزة .

وقال منسق المبادرة محمد الشبراوي إن الفكرة جاءت من خلال صفحة على الفيس بوك يطلق عليها اسم "مخيم جباليا" للمطالبة بإقامة مراجعات نهائية لطلبة التوجيهي قبل موعد الامتحان بيومين.

وأوضح منسق المبادرة أن هذه الفكرة تلقت ترحيباً واسعاً من قبل المشاركين وأهاليهم، حيث أقدم العديد من الطلبة على المشاركة في هذه الحصص الدراسية التي يتم منها خلالها الإجابة على التساؤلات المنهجية، والتركيز على أهم التوقعات التي تأتي في الامتحان.

وحول استجابة المعلمين المتطوعين، أشار الشبراوي إلى ترحيب عددٍ من الأساتذة بالفكرة، واستعدادهم لتقديم الخدمات التعليمية المجانية للطلبة المشاركين في هذه المبادرة.

ونوه منسق المبادرة الى أنه رغم أننا مجتمع محافظ إلا أن عدد المشاركين فاق العدد المتوقع لدينا، وهذا بحد ذاته خطوة إلى الأمام في سبيل تقديم أكبر قدر ممكن من الفائدة للطلبة.

كما أشار أ. محمد الشبراوي إلى أن متوسط عدد الطلبة الذين حضروا خلال هذه الحصص يصل إلى 250 طالب وطالبة، منوهاً إلى زيادة العدد في الحصة الثانية خاصة وأن مدة المراجعة الواحدة تصل إلى 3 ساعات.

وبين منسق المبادرة أن الدافع الأساسي لإطلاق هذه المبادرة هو التخفيف عن كاهل الأهالي، وسوء الأوضاع المعيشية للناس، والمساهمة في التخفيف من الوضع الراهن.

كما أعتبر منسق المبادرة أن وصول عدد كبير من الرسائل على الصفحة جراء انتهاء الامتحان الأول خطوة جيدة، تأكيداً على الشكر والثناء، والمشاركة في مراجعات لاحقة.

وأعرب المنسق عن سعادته خلال المحاولة في الاستمرار بتقديم الخدمة المجانية للطلبة، موضحاً أن التنسيق مستمر حتى توفير كافة المدرسين لكافة المواد الدراسية المطلوبة.

كما أشاد المنسق بالحملة الإعلامية التي انتشرت على مواقع التواصل والمواقع الإخبارية حول أن نشطاء من مخيم جباليا يبادرون بإطلاق حصص ومراجعات مجانية.

وتجري هذه المراجعات في مقهى رابعة وسط مخيم جباليا، في اليوم الذي يسبق كل اختبار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد