ادعيس : نرحب بالشراكة والتعاون مع جميع الأطراف التي تعمل في فلسطين ولصالحها

ادعيس : نرحب بالشراكة والتعاون مع جميع الأطراف التي تعمل في فلسطين ولصالحها

قال سماحة الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الأربعاء، إن وزارة الأوقاف معنية بالشراكة والتعاون مع جميع الأطراف التي تعمل في فلسطين ولصالحها.

وجاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ومستشار البنك الإسلامي للتنمية أنس الحسناوي، يرافقه باسم دودين، وإياد ال نابلس ي من "برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني التابع لـ UNDP.

وبدوره، أكد الشيخ ادعيس على أن الوزارة على استعداد تام لتقديم كل ما يلزم من تسهيلات للعمل على استثمار الأراضي الوقفية وتنميها بما يصب في صالح مستحقيها من الأيتام والفقراء.

ونوه ادعيس بأن الوزارة ستدعي طواقمها الفنية للعمل سريعاً في تحديد المشاريع اللازمة، وتوفير الإمكانيات للتعاون مع طواقم البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضح مستشار البنك الإسلامي للتنمية أنس الحسناوي للوزير ادعيس التصور الذي يعمل عليه البنك الإسلامي، وأهمية التعاون مع وزارة الأوقاف في دعم المشاريع التنموية المستدامة من خلال تشغيل أكبر عدد ممكن من الأيدي العاملة في فلسطين.

كما استعرض الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب المشاريع التي قامت بها الوزارة ولا زالت كالمشاريع الطبية والتنمية والتي يشرف عليها صندوق الزكاة الفلسطيني مبدياً استعداد الوزارة للتعاون مع البنك لتطويرها وتنميتها بما يخدم الفئات المستهدفة منها.

وبين الوكيل في الوزارة زياد الرجوب أن العمل على توفير التمويل الآمن والثابت من خلال استثمار العقارات والأراضي الوقفية في محافظات الوطن كافة، مؤكداً أن هدف الوزارة الآن هو تشخيص الأراضي الوقفية والمقترحات اللازمة لها لاستثمارها بالشراكة مع البنك.

وطالب مدير عام صندوق الاستثمار حسان طهبوب الصندوق في دعم الأيتام والفقراء من خلال إيجاد مشاريع تمكين للعائلات الفقيرة، تم تنفيذها في عدد من المحافظات.

ومن جانبه، أشار مدير عام الأملاك الوقفية محمود حمد إلى طرح عدداً من المشاريع التي تقوم فيها الوزارة حالياً بالشراكة مع المؤسسات الرسمية والمحلية كبلدية البيرة وغيرها من المؤسسات.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد