اتفاقية شراكة بين "العربية الأمريكية" و"اللجنة القطرية" لدعم الطلبة المقدسيين

مقر الجامعة العربية الأمريكية في القدس

وقع رئيس الجامعة العربية الأمريكية علي أبو زهري، وأمين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس بلال النتشة، اليوم الأربعاء, اتفاقية شراكة بين الطرفين لدعم ومساعدة الطلبة المقدسيين الملتحقين بالجامعة، بإيداع مبلغ 30 ألف دينار في الحساب البنكي للجامعة، لدعمهم.

وعرض أبو زهري شرحًا مفصلاً عن الجامعة ونشأتها، مؤكداً أن الجامعة تقدم العديد من المنح المالية إلى الطلبة، إلى جانب توفير قروض، لمساندة الطلبة في استئناف التعليم وألا تقف الظروف الاقتصادية الصعبة أمامهم.

بدوره, ثمن أمين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس بلال النتشة الدور الذي تقوم به الجامعة، موضحاً أن الاتفاقية التي وقعت مع الجامعة تهدف بشكل أساسي إلى رفد القطاع التعليمي والثقافي في فلسطين بتمويل مالي لمساعدة الطلبة المقدسيين في رحاب الجامعة، وذلك ضمن توجهات وبرامج اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس.

وقال " إن الاتفاقية ستساهم في إعطاء زخم للتعاون مع الجامعة في رفع الثقل المالي عن الطالب المقدسي، والذي يعاني الكثير جراء سياسات الاحتلال التي تستهدف وجوده وهويته الوطنية والحضارية من خلال برامج المساعدات والمنح الدراسية".

وأكد النتشة أن اللجنة ترغب في تقديم مساعدات للطلبة المقدسيين الدارسين في الجامعة، وذلك من خلال مساعدات مالية دراسية منوعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد