أسرى محرري صفقة شاليط يرفضون الإبعاد

74-TRIAL- غزة / سوا / أفاد محامي هيئة شؤون الاسرى رامي العلمي أن الاسرى المحررين في صفقة شاليط والذين أعيد اعتقاله على يد سلطات الاحتلال والذين يزيد عددهم عن 73 أسيرا يرفضون عرض الإبعاد إلى خارج الوطن والذي عرضته على بعضهم مصلحة السجون وأجهزة الاستخبارات .
 
وقال نائل البرغوثي أن اعتقال المحررين هو اعتقال تعسفي وسياسي ولا يستند إلى أية مسوغات قانونية، وجاء إعادة اعتقالهم كجزء من عقاب الشعب الفلسطيني والانتقام منه، والاخلال بصفقة تبادل الاسرى وتنصل منها، وأن مطلب المحررين إلغاء اعتقالهم والإفراج عنهم.
 
واعتبر البرغوثي الذي أعيد اعتقاله بعد قضاء 35 عاما في سجون الاحتلال أن إعادة الأحكام السابقة على عدد من الاسرى هو خرق فاضح للقانون ولحقوق الإنسان وان هذه الأحكام جائزة وباطلة، وأن الاسرى لا يريدون سوى العودة إلى بيتهم، مطالبا بإعطاء أهمية وتحرك لموضوع إعادة اعتقال المحررين والضغط باتجاه الافراج الفوري عنهم.
 
وقال العلمي انه لازال الأسير معمر راشد فايز غوادرة سكان جنين والذي أعيد اعتقاله كأسير محرر في صفقة شاليط مضربا عن الطعام في زنازين سجن أيشل الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي.
 
وقال العلمي الذي زار الأسير غوادرة انه لا يتناول سوى الماء ومصر على استمرار إضرابه حتى يتم تلبية مطلبه بإنهاء اعتقاله والإفراج عنه.
 
ويذكر أن الأسير غوادرة كان قد قضى سابقا 8 أعوام وكان محكوما بالسجن المؤبد و 25 سنة وأفرج عنه في صفقة شاليط، وأعيد اعتقاله يوم 18/6/2014 ويتواجد في قسم 8 بالعزل الانفرادي وفي زنزانة صغيرة وأوضاعها سيئة جدا.
 
وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت زوجة الأسير معمر غوادرة وطفليه خلال الزيارة الاخيرة له وأفرجت عنهم بعد عدة أيام. 159
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد