واشنطن تدعو مجلس الأمن لجلسة طارئة لبحث 'الهجمات من غزة على إسرائيل'

مجلس الأمن الدولي

دعت واشنطن، مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة، اليوم الأربعاء، لبحث ما وصفتها "الهجمات الأخيرة على إسرائيل من قبل حركة حماس ومسلحين آخرين في قطاع غزة ".

وتوقعت المندوبة الأميركية الدائمة لدي الأمم المتحدة نيكي هيلي عقد الجلسة، عصر الأربعاء، بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك.

جاء ذلك في بيان وزعته البعثة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة على الصحفيين في نيويورك، بحسب صحيفة القدس .

وقالت السفيرة الاميركية لدى المنظمة الدولية نيكي هايلي في بيان ان "الهجمات الاخيرة الآتية من غزة هي الاكبر منذ 2014. لقد اصابت قذائف الهاون التي اطلقها ناشطون فلسطينيون منشآت مدنية بينها روضة اطفال".

وكانت واشنطن اجهضت قبل ايام تحركا دوليا لادانة اسرائيل بسبب اعمال القتل التي ارتكبتها واسفرت عن نحو 110 قتلى من المدنيين الفلسطينيين بينهم عدد من الاطفال، وذلك خلال قمعها تظاهرات سلمية عند حدود غزة.

أقرأ/ي المزيد: حماس تعلن التوصل إلى وقف إطلاق نار في غـزة مع الاحتلال

كما ومنعت معارضة واشنطن دون تشكيل لجنة للتحقيق في اعمال القتل الاسرائيلية هذه، فضلا عن ان الولايات المتحدة تتجاهل الاشارة لعمليات القصف الاسرائيلية على غزة التي سبقت اطلاق فصائل فلسطينية عشرات القذائف باتجاه مواقع اسرائيلية اليوم الثلاثاء.

من جهة أخرى، وزعت الكويت نسخة مخففة من مسودة مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي حول انشاء بعثة دولية لحماية الفلسطينيين، في محاولة لكسب دعم الأوروبيين في التصويت المقرر هذا الاسبوع على القرار، وفق ما أفاده دبلوماسيون.

ومن المرجّح أن يجري المجلس تصويتا، يوم الخميس، على مشروع القرار الذي يتوقع أن تمارس الولايات المتحدة ضده حق النقض.

والكويت العضو غير الدائم في مجلس الأمن الذي يمثل الدول العربية، تأمل أن يحصد مشروع القرار أكبر عدد من أصوات الدول الأعضاء في المجلس لإظهار أن واشنطن معزولة فيما يتعلق بالموضوع الفلسطيني.

وشنت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات، يوم الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء، على قطاع غزة، في حين استهدفت فصائل المقاومة في القطاع المستوطنات المحاذية بعدد من القذائف والصواريخ.

وفجر اليوم، أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية التوصل الى توافق بالعودة الى تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد