بالفيديو: رشقات صاروخية من غزة على جنوب اسرائيل تصيب 3 إسرائيليين

رشقة صواريخ من غزة على جنوب اسرائيل

أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مساء الثلاثاء رشقات صاروخية تجاه المستوطنات جنوب اسرائيل ، ما ادى الى إصابة 3 اسرائيليين بشظايا صواريخ المقاومة.

وقال تلفزيون اسرائيلي ان قرابة 80 صاروخاً وقذيفة هاون تم إطلاقها من قطاع غزة على مستوطنات غلاف غزة ، مشيرة الي انه منذ 2014 تم إطلاق 82 صاروخاً وقذيفة هاون على المستوطنات.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أسقط صاروخين فوق سديروت عند الرابعة والنصف مساءَ اليوم. بعد أن أسقط، في وقت سابق اليوم، صواريخَ من فوق شاطئ عسقلان.

وأعلنت مصادر عسكرية إسرائيليّة للقناة الإسرائيليّة الـ13 إن أكثر من 50 صاروخًا وقذيفة هاون أطلقوا من قطاع غزّة اليوم.

وقالت مصادر طبية إسرائيليّة إن 3 إسرائيليين أصيبوا جرّاء الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزّة، وصفت إصابتهم، لاحقًا، بالطفيفة، وبذلك يرتفع عدد الجرحى الإسرائيليين إلى 6 منذ صباح اليوم، الثلاثاء، تترواح جراحهم بين طفيفٍ ومتوسّط.

 

وفي سياق متّصل، أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، أنه سيجري استشارات عسكريّة، في وقت لاحق من مساء اليوم، للبحث في آخر التطورات العسكريّة في القطاع.

وعند الرّابعة من مساء اليوم، الثلاثاء، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيليّ توجيهات للسكان في منطقة غلاف غزّة بضرورة عدم الابتعاد عن الملاجئ أكثر من 15 ثانية.

ويأتي انطلاق صافرات الإنذار بعد وقت قصير من قيام سلاح الطيران الإسرائيلي بقصف أهداف في قطاع غزة تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، بينها مواقع وسط وجنوبي قطاع غزة، وفي محيط مدينة غزة، وموقع تابع للقوة البحرية لحركة حماس.

وكانت قد أفادت مصادر إسرائيلية أن سلاح الجو يشن هجوما واسعا على قطاع غزة. وبعد ساعتين من بدء الهجوم، انطلقت صافرات الإنذار في "حوف أشكلون" والمنطقة الصناعية التابعة لعسقلان، و"شاعار هنيغيف" و"زيكيم" و"كرميا". وتم تفعيل منظومة "القبة الحديدية" في أعقاب ذلك.

وقصفت مقاتلات حربية إسرائيلية اليوم الثلاثاء مواقع تتبع لسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي وكتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس في قطاع غزة ، إضافة لاستهداف اراضي زراعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد