مصرف الصفا الاسلامي يعقد اجتماعه الأول في رام الله

مصرف الصفا الاسلامي يعقد اجتماعه الأول في رام الله

عقد مصرف الصفا الإسلامي، اليوم الاثنين، اجتماعه الأول العادي وغير العادي في فندق الكرمل بمدينة رام الله .

وترأس الجلسة نائب رئيس مجلس ادارة المصرف معالي السيد "محمد كمال" حسونة.

وكان الاجتماع بحضور كل من المدير العام لمصرف الصفا نضال البرغوثي، ومراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني الدكتور حاتم سرحان، وممثلاً عن سلطة النقد الفلسطينية مشهور أبو جيش، ممثلاً عن شركة آرنست ويونغ المدقق الخارجي للحسابات سائد عبد الله، ممثلاً عن هيئة سوق رأس المال الفلسطينية مراد جدبة، و العضو التنفيذي لهيئة الرقابة الشرعية الدكتور أيمن البدارين، والمساهمين

وبعد اكتمال النصاب القانوني للاجتماع، افتتح الجلسة مراقب الشركات في وزارة الإقتصاد د. حاتم سرحان بأغلبية مساهمي المصرف وبنسبة 92.62% من رأس المال.

وتحدث نائب رئيس مجلس الادارة محمد كمال حسونة مرحباً بالحضور، مستعرضا اهم الإنجازات، وتم استعراض أهم أعمال المصرف عن الفترة 22/9/2016 وحتى 31/12/2017، والمصادقة عليه.

كما تم سماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية لنفس الفترة عن البيانات المالية والحسابات الختامية للمصرف بالإضافة إلى سماع تقرير مدققي الحسابات ايضا لذات الفترة عن البيانات المالية والحسابات الختامية للمصرف، كما تمت المصادقة على البيانات المالية.

وأكد النائب في الاجتماع على أهمية المصادقة على تعيين مجلس الادارة لعضو المجلس البديل السيد خالد كالوتي بدلاً من عضو مجلس الادارة المستقيل السيد عزيز عبد الجواد.

وكذلك المصادقة على تعيين مجلس الادارة لعضو هيئة الرقابة الشرعية الدكتور أيمن بدارين بالاضافة الى إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017 وفقاً لأحكام القانون، وتجديد انتخاب المدقق الخارجي للحسابات شركة آرنست ويونغ للعام 2018.

حيث ثمن المدير العام لمصرف الصفا تلبية المساهمين دعوة المصرف لحضور اجتماع الهيئة العامة والذي يقدم فيه نتائج أعمال المصرف وإنجازاته والقوائم المالية للفترة السابقة منذ تأسيس المصرف وحتى نهاية عام 2017.

واستعرض البرغوثي سلسلة النجاحات التي حققها المصرف خلال العام الماضي، من حيث العمل على ترسيخ مكانة مصرف الصفا على خارطة القطاع المصرفي الفلسطيني كمؤسسة مصرفية إسلامية تلتزم بتطبيق مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، واعتماد التكنولوجيا المصرفية الحديثة مع الحفاظ على مجموعة الضوابط والأحكام الإسلامية من القيم الراسخة والمتأصلة.

وأشار البرغوثي إلى أهمية الإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة وجيزة، منوهاً إلى أنه افتتح المصرف فرعاً في مدينة الخليل وآخر في مدينة نابلس إضافة إلى افتتاح مكتب لمصرف الصفا في جامعة النجاح الوطنية، في إطار تنفيذ خطة المصرف للتوسع في محافظات الوطن، وضمان توفير خدمات المصرف وفق أحكام الشريعة الإسلامية لتكون في متناول كافة المواطنين والعملاء في مختلف المناطق بما يحقق أهداف الشمول المالي والذي تعمل سلطة النقد الفلسطينية جاهدة على تحقيقه في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد