ما السبب وراء تراجع مشاهدات مسلسل سلسال الدم

مسلسل سلسال الدم

كشف مؤلف مسلسل سلسال الدم الجزء الرابع، الذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2018، عن سبب تراجع نسبة المشاهدات التي يتلقاها المسلسل مقارنة مع أجزاءه السابقة.

.قال مؤلف المسلسل مجدي صابر، إن المسلسل كان يعرض في البداية بمفرده لذا كان يلقي متابعة جيدة، بينما هو الآن يعرض بين 25 مسلسل آخرين فطبيعي أن تقل نسب المشاهدة.

وأضاف صابر أن العرض الثاني سينصف " سلسال الدم" وسيعطي أبطاله حقهم الذي يستحقونه، وقال صابر " النقاد في مصر لا يتابعون الأعمال التي تعرض خارج السباق الرمضاني لذا لم يهتموا بسلسال الدم في الأجزاء الأربعة، وفي الجزء الخامس بالأساس لن يتابعوا لأنهم انصرفوا عن الأجزاء الأربعة، وأن المسلسل له جمهوره الذي يفضله عن أي عمل آخر.

في حين يري الناقد طارق الشناوي أن قناة "ام بي سي مصر" ظلمت المسلسل بعرضه في شهر رمضان لأن الجمهور في رمضان يتابع الجديد هو مهتم بمعرفة جديد نيللي كريم ويحيى الفخراني ومحمد رمضان، كما أن الصراع بين نصرة " عبلة كاملة " و هارون " رياض الخولي " هو صراع قديم منذ أربعة أجزاء لذا فالمشاهد مهتم بمعرفة الصراعات الجديدة في الأعمال الأخرى.

وأضاف الشناوي أن المسلسل خسر نقطة البداية بعرضه في شهر رمضان لأن الجماهير لم تراه لتحكم على ما يقدمه المسلسل من عدمه، مشيرا إلى أن الموسم الرمضاني في الغالب الأعم يظلم بعض الأعمال مهما بلغت جودتها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد