التشريعي يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو

التشريعي يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو

تنعقد اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو في العاصمة البولندية وارسو في الفترة ما بين ٢٥ ايار وحتى ٢٨ ايار.

وشارك وفد المجلس التشريعي الفلسطيني ممثلا بكل من النائب محمد حجازي والنائب عبد الرحيم برهم ومساعد الامين العام للشؤون الخارجية والاعلام احمد مقدادي.وشارك الوفد في اجتماعات اللجنة التابعة للحلف والمختصة بقضايا الدفاع والامن وكذلك في لجنة العلوم وتلتكنولوجيا بالاضافة الى اللجنة السياسية.

وعقد لقاء بين الوفد الفلسطيني و رئيس الجمعية البرلمانية للحلف وتم اطلاعه مجمل الاوضاع السياسية الراهنة في فلسطين، والاعتداءات الإسرائيلية على المسيرات السلمية على حدود غزة وكذلك في الضفة الغربية نتيجة قرار ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس .

وفي سياق متصل طالب الوفد الفلسطيني بضرورة تدخل الجمعية البرلمانية لدى برلمانات وحكومات العالم لدعم التوجهات الفلسطينية الداعية للسلام وكذلك ادانة اسرائيل على الممارسات القمعية تجاه المتظاهرين السلميين، ودعم طلب القيادة الفلسطينية بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بلقضية الفلسطينية، إضافة إلى الضغط على حكومات العالم من خلال البرلمانات للاعتراف بدولة فلسطين.

وكانت المجموعة العربية الممثلة للجامعة العربية قد تقدمت بورقة تطالب الجمعية البرلمانية للناتو بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد