المقاومة اليمنية تتقدم باتجاه مشارف الحديدة

المقاومة اليمنية تتقدم باتجاه مشارف الحديدة

أكد محافظ الحديدة، الحسن طاهر، أن قوات المقاومة التهامية والجنوبية والوطنية اليمنية، تواصل تقدمها نحو الحديدة بخطوات سريعة، بإسناد من التحالف العربي وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن 3 مديريات جديدة أصبحت في حكم المحررة من الانقلابين، مطالباً أبناء الحديدة للانتفاض في وجه ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وقال طاهر "إن قوات المقاومة سيطرت على مفرق زبيد ومديرية الفازة، مواصلة تقدمها الميداني باتجاه الحديدة على حساب ميليشيات الحوثي الإيرانية". بحسب موقع سكاى نيوز

وأوضح طاهر أن المقاومة حاصرت ميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية التحيتا ومديرية الزبيد، مع استمرار تقدم قوات المقاومة اليمنية شمالا وانسحاب الميليشيات.

وعثرت المقاومة اليمنية على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وآليات عسكرية تابعة للحوثيين، وذلك بعد فرارهم من منطقة المغرس و مزارع بمديرية التحيتا.

وفي السياق، أفاد التحالف العربي بأن الجيش الوطني اليمني, مدعوما بقوات التحالف في جبهة رازح بصعدة تمكن من قتل عدد من قادة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

ولفت التحالف العربي أن القادة الحوثيين الذين قُتلوا في رازح هم: "أبو حسين غثوان, وليد صالح الغمري, علي قاسم قزان, حميد محمد راويه".

يذكر أنه في الفترة الأخيرة قتل العديد من قيادات الحوثي في المعارك مع المقاومة والتحالف العربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد