مهرجان رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة بالخليل

36-TRIAL-الخليل/ سوا/ أقام مكتب الشؤون الاجتماعية في مدينة الخليل اليوم الاربعاء، مهرجانا رياضيا لذوي الاحتياجات الخاصة، بمناسبة اليوم العالمي لمناصرة ذوي الاعاقة.
وأشار ممثل محافظ الخليل خالد دودين، الى أهمية هذه الفعالية التي اقرت من قبل المجلس التشريعي، ومجلس الوزراء للمساواة ودمج المعاقين بالمجتمع ومؤسساته الرسمية والاهلية، موضحا أن ذوي الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع وهم يقومون بدورهم الطبيعي كأي فرد من أفراده.
من جانبه، أوضح عضو اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة الخليل رمزي العملة، أن هذا اليوم مميز عن بقية ايام العام لدوره بإبراز دورهم الرياضي، خاصة أنهم يملكون المهارة ويعبرون عن دورهم الوطني في المجتمع، من خلال الانشطة الرياضية والاجتماعية التي يمارسونها.
بدورها، عبرت العاملة مع ذوي الاعاقة سارة شاكر، عن سعادتها بهذه الفعالية التي دمجت ذوي الاحتياجات الخاصة في النشاطات الاجتماعية والرياضية، من أجل الترفيه عن انفسهم، وإظهار مهاراتهم.
وتخلل المهرجان، عرض كشفي، ومباراة ودية لكرة اليد بين اشخاص مبصرين وضعوا اقنعة لمحاكاة ذوي الاعاقة البصرية، ومباراة اخرى في تنس الطاولة لذوي الاعاقة الحركية، إضافة الى مباراة كرة قدم بين فريقي جامعة بوليتكنيك فلسطين وجامعة الخليل. 241
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد