انخفاض أسعار الذهب بعد تصريحات لترامب

انخفاض أسعار الذهب بعد تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية

طرأ انخفاض قليل لأسعار الذهب، لكنها تبقى أعلى من 1300 دولار للأوقية (الأونصة)، وذلك بعد سماع المستثمرين أنباء عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفيد بأن هناك اجتماعًا قد ينعقد مع زعيم كوريا الشمالية.

وبحلول الساعة 17:38 بتوقيت غرينتش، تراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1303.34 دولار للأوقية، لكنه يظل متجها صوب تحقيق مكسب أسبوعي نسبته 0.9 بالمئة هو الأكبر منذ مارس. بحسب وكالة وطن للأنباء.

وبلغ المعدن في وقت سابق أعلى مستوى له في عشرة أيام عند 1307.80 دولار للأوقية.

وانخفض سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم يونيو 70 سنتا أو 0.1 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1303.70 دولار للأوقية.

وأوضح فؤاد رزاق زاده المحلل لدى فوركس.كوم "تمكن الذهب من الاحتفاظ بجزء كبير من المكاسب التي حققها الخميس رغم تبادل الولايات المتحدة للرسائل التصالحية مع كوريا الشمالية من جديد، وهو ما عزز أسواق الأسهم العالمية والدولار الأميركي".

ورجح كراستن مينكه المحلل لدى جوليوس باير، ألا يكون للضبابية التي تكتنف اجتماع الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سوى تأثير مؤقت على الذهب الذي يستخدم عادة كملاذ آمن في أوقات القلاقل.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.6 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 16.53 دولار للأوقية، متجهة لتحقيق مكسب أسبوعي نسبته 0.4 بالمئة. وفي وقت سابق ارتفع المعدن لأعلى مستوى في أسبوع ونصف الأسبوع عند 16.70 دولار للأوقية.

ونزل البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 977.15 دولار للأوقية، متجهًا صوب تسجيل ارتفاع أسبوعي نسبته 1.7 بالمئة.

وانخفض البلاتين 1.4 بالمئة إلى 896 دولارا للأوقية، لكنه يظل مرتفعا 1.9 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد