مترجم إشارة سيصاحب الطلبة الصم في امتحان الانجاز غدا

طالبة تقدم امتحانات الثانوية العامة في غزة- أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، أنها ستوفر مترجم إشارة للطلبة الصم المتقدمين غدا لامتحان الثانوية العامة " الانجاز".

جاء ذلك بناء على ما قررته لجنة الامتحانات العامة في الوزارة، حيث سيصاحب الطلبة الصم مترجم إشارة لمدة 15 دقيقة فقط، بهدف توضيح التعليمات الخاصة بكل امتحان لهذه الفئة من الطلبة، وذلك بناء على استجابة من اللجنة للمناشدة التي قدمها اتحاد المعاقين والمتعلقة بمنح مزيد من التسهيلات للطلبة الصم.

وشددت اللجنة، في بيان صحفي، على ضرورة احترام التعليمات المتعلقة بإجراءات الامتحانات كافة، مؤكدةً أنها تولي اهتماما خاصا لذوي الإعاقة السمعية والبصرية والحركية والشلل الدماغي، وتوفر لهم التسهيلات اللازمة وفق متطلبات كل حالة.

يذكر أن لجنة الامتحانات العامة تعقد اختبارات خاصة بذوي الإعاقة، وتوفر الحواسيب الناطقة لذوي الإعاقة البصرية وصعوبات النظر، كما تعقد اختبارات بلغة "بريل" والبرنامج الناطق، إضافة إلى تعيين كاتب للطلبة من ذوي الإعاقة الحركية، وتمديد مدة الامتحان لهم، وغيرها من الإجراءات الأخرى الخاصة بكل حالة.

وخلال ساعات يتوجه 76811 طالب وطالبة إلى قاعات امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2018، منهم 45056 طالب/ة في المحافظات الشمالية و31755 طالب/ة في المحافظات الجنوبية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد