قناة عبرية: إسرائيل تتراجع عن شروطها وتوافق على هدنة طويلة مع حماس ورفع حصار غزة

مدينة غزة

كشفت قناة عبرية، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تراجعت عن شروطها بشأن التوصل إلى هدنة طويلة مع حركة حماس ، ورفع الحصار عن قطاع غزة .

وبحسب القناة 14 العبرية، فإن إسرائيل تراجعت عن نزع سلاح حماس، والاعتراف بإسرائيل، والموافقة على شروط الرباعية الدولية، وكذلك عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة، مقابل إبرام تهدئة مع حركة حماس ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ووفق القناة فإن السبب وراء ذلك يعود على ضوء التغيير الواضح دوليا في التعامل مع غزة بعد الموافقة على الفصل بين البعد السياسي والانساني السيئ في غزة، والذي جعل "إسرائيل" تتراجع خطوة للخلف، بحسب ما نقله موقع "عكا".

أقرأ/ي المزيد: المجلس المركزي سيصادق على حكومة فلسطينية جديدة

وذكرت القناة العبرية إن شروط إسرائيل اقتصرت على عدم إطلاق الصواريخ على إسرائيل من كل الفصائل المسلحة في غزة، والتوقف عن حفر الانفاق الهجومية، وعدم استخدام البضائع التي تدخل عن طريق المعابر في توظيف مزدوج، وعدم استخدام المنطقة القريبة من السلك الزائل في نشاطات عسكرية من كل فصائل المقاومة، وبحث ملف الأسرى في غزة في إطار الاتفاق على الهدنة.

الجدير ذكره، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أكد خلال خطبة الجمعة الماضية، أن حركته تلقت عروض وتصورات لرفع الحصار عن غزة، وقال حينها: نشهد بداية حقيقية لرفع الحصار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد