إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في استراليا

0-TRIAL- كانبرا/ سوا/ أحيت البعثة العامة لفلسطين في استراليا وبالتعاون مع المكتب الاعلامي للأمم المتحدة ومجلس السفراء العرب اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمهرجان حاشد، وذلك في مقر البرلمان الفدرالي في مدينة كانبرا، العاصمة.
القيت خلال المهرجان كلمتي رئيسي لجنة الصداقة البرلمانية –الاسترالية ماريا فامفاكينو، وكريغ لاوندي، اللذان أشادا بنضال الشعب الفلسطيني وحثّا الحكومة الاسترالية على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
كما ألقت جوليا دين، كلمة الأمين العام للأمم المتحدة الذي دعا فيها الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحث اسرائيل على التوقف عن بناء المستوطنات في الضفة الغربية وقطاع غزة ، باعتبارها غير شرعية حسب القانون الدولي.
وألقى عميد السلك الدبلوماسي العربي كلمة هامة بهذه المناسبة عبر فيها عن التأييد المطلق لنضال الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير، كما حث الحكومة الاسترالية على الاعتراف بالدولة الفلسطينية العتيدة.
كما ألقى سفير دولة فلسطين عزت عبد الهادي، كلمة جامعة بهذه المناسبة تطرق فيها الى الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الانسان والقانون الدولي والعدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، ودعا الى رفع الحصار فوراً عن القطاع.
كما تطرق الى مبادرة الرئيس محمود عباس لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي في نهاية العام 2016 ودعا مجلس الأمن الى اتخاذ قرار ايجابي بهذا الشأن.
كما أشاد بالاعترافات المتكررة بالدولة الفلسطينية كاتجاه واضح لتطبيق حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية في المستقبل القريب. وأشاد بالجلسة التي عقدها البرلمان الفدرالي الاسترالي لنقاش مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
إضافة الى الكلمات الرسمية، أقيمت مباراة كرة قدم بين فريق يمثل الجالية الفلسطينية وفريق يمثل أعضاء البرلمان الفدرالي للاحتفال بمشاركة المنتخب الوطني الفلسطيني في بطولة آسيا لكرة القدم التي تبدأ في 8/1/2015.
حضر الاحتفال أكثر من 150 شخصا يمثلون مختلف شرائح المجتمع الاسترالي والذين أشادوا جميعا بمستوى التنظيم وتنوع الفعاليات. 285
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد