مسيرة في جنين لمناسبة يوم المعاق العالمي

157-TRIAL-جنين/ سوا/ شارك مئات المعوقين اليوم الأربعاء، في مسيرة لمناسبة يوم المعاق العالمي، نظمتها اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل في مدينة جنين.
وشارك في المسيرة محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، ورئيس اتحاد المعاقين رفيق أبو سيفين، ورئيس ملتقى المكفوفين مصطفى الجوهري، وممثلون عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية والأهلية، وذوو الاحتياجات الخاصة.
وانطلقت المسيرة من أمام الدوار الرئيس ’دوار الشهيد ابو علي مصطفى’ على طول شارع أبو بكر بسلسلة بشرية للمعاقين بطول 400 متر، وجابت شوارع المدينة تتقدمها فرقة الكشافة، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية واللافتات التي طالبت بإنصاف المعاقين ودمجهم بالمجتمع، والعمل على تطبيق القانون الفلسطيني وتوفير حياة حرة وكريمة لهم .
 وطالب رفيق أبو سيفين في  كلمة باسم اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة بالمحافظة، بالعمل على تطبيق قانون المعاق الصادر عام 1999 وبكافة بنوده، والذي سيضع حدا لمعاناة المعاقين وهمومهم والذي أقره الشهيد الراحل ابو عمار.    وشدد على حق المعاق في التعليم والحياة والدمج في مؤسسات المجتمع المحلي ’لكي يكون لهم مفتاح الحياة والعيش بحرية وكرامة، وتوفير الأدوات اللازمة بكافة أشكالها وأنواعها. 7
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد