فارس العرب تنفذ المرحلة الاخيرة من مشروع الدعم النفسي للأطفال في مراكز الإيواء

288-TRIAL- غزة / سوا/ نفذت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية المرحلة الاخيرة من مشروع "دعم الصحة النفسية المجتمعية للأطفال في مراكز الإيواء "الممول من مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد الذي يستهدف الاطفال المتواجدين في مراكز الإيواء من الفئة العمرية (6-16) سنة من كلا الجنسين .
و تم تنفيذ الجلسات الاخيرة فى مركز ايواء مدرسة بنات الزيتون الاعدادية  فى منطقة تل الهوا ،حيث شملت الجلسات المنفذة العديد من الأنشطة الترفيهية التي تضمنت العاب حرة ، رسم وتلوين ، فنون ، حركات إيقاعية.
 ويهدف البرنامج  للتدخل العاجل للسيطرة على الاضطرابات النفسية والمشكلات السلوكية والاجتماعية والنفسية لدى أطفال الأماكن المنكوبة من العدوان الإسرائيلي من خلال منح هؤلاء الاطفال الفرصة كي يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي، و تأهيلهم  كي يتم اعادة دمجهم في الحياة اليومية والمدرسية والتخلص من الاثر السلبية للحرب عليهم .
وأعرب الاطفال عن سعادتهم وامتنانهم لما قدمته المؤسسة لهم من انشطة ترفيهية ,متمنين استمرار هذه المشاريع لما لها اثر ايجابى عليهم.
والجدير بالذكر انه سيتم عقد حفل ختامي  للمشروع خلال الشهر الحالى بحضور مؤسسات  المجتمع المحلي والمؤسسات المختصة فى مجال الطفولة  فى إحدى مراكز الايواء التى تم تنفيذ الانشطة فيها . 93
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد