مسؤولة كورية بارزة تصف تصريحات بنس بأنها "جاهلة وغبية"

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

وصفت مسؤولة بارزة في كوريا الشمالية تصريحات نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، والتي تتعلق بشأن بيونغيانغ بأنها "غبية"، ويأتي ذلك في خطوة تزيد الشكوك حول انعقاد قمة ثنائية بين زعيم كوريا الشمالية والرئيس دونالد ترامب الشهر المقبل.

وأوضحت تشوي سون-هوي إن بيونغيانغ "لن تتوسل" من أجل إجراء حوار مع واشنطن محذرة من "استعراض للقوة النووية" إذا فشلت الدبلوماسية. بحسب BBC عربي.

وحذر نائب الرئيس الأمريكي في وقت سابق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من "اللعب" مع الرئيس ترامب إذا ما التقيا الشهر المقبل.

وفي الآونة الأخيرة، قال الطرفان إن القمة المقررة في 12 يونيو / حزيران المقبل قد تؤجل أو تلغى.

وتوعدت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بإلغاء القمة إذا أصرت الولايات المتحدة على تخلي البلاد عن الأسلحة النووية من جانب واحد.

وهددت كوريا الشمالية أيضًا بالانسحاب من الاجتماع بعد تصريحات من جانب مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون التي قال فيها أنه سيتبع "نموذج ليبيا" لنزع السلاح النووي.

ووصفت المسؤولة الكورية، التي انخرطت في مفاوضات مع الولايات المتحدة خلال العقد الماضي، نائب الرئيس الأمريكي بأنها "وقحة".

وتابعت "كشخص ملم بالشؤون الأمريكية، لا يمكنني إلا أن أبدي دهشتي من تصريحات جاهلة وغبية تأتي على لسان نائب رئيس الولايات المتحدة".

وبيّنت تشوي سون-هوي قائلة "سواء اجتمعنا في غرفة مشتركة أم حدثت مواجهة واستعراض للقوة النووية، الأمر كله يعتمد على سلوك وتعامل الولايات المتحدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد