السفراء العرب يدعون البرلمان الفنلندي لدعم القضية الفلسطينية

البرلمان الفنلندي

دعا السفراء العرب المعتمدون لدى فنلندا، اليوم الخميس، بضرورة أن يتم اتخاذ خطوات من قبل البرلمان الفنلندي لدعم القضية الفلسطينية، والتضامن مع الشعب الفلسطيني، واتخاذ موقف باتجاه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأدان عميد السلك الدبلوماسي العربي في فنلندا, خلال كلمته, السفير ارياض, الانتهاكات والمخالفات الإسرائيلية, لجميع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية باستهداف المدنيين العزل، ما أدى الى استشهاد العشرات، واصابة الآلاف من الشباب، والأطفال، والشيوخ.

بدوره, أطلع سفير دولة فلسطين تيسير العجورى, الحاضرين على مستجدات الوضع السياسي في فلسطين، من الانتهاكات اليومية للاحتلال الاسرائيلي، واستمرار سياسته بالاستيطان، والاستيلاء على الأراضي، وتداعيات نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس .

ووضع السفير العجورى, الحاضرين بصورة القرارات الصادرة عن اجتماع وزراء الخارجية العرب والقمة الاسلامية في تركيا، وتطرق كذلك إلى الخطوة الفلسطينية بتقديم إحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية حول الحالة في فلسطين.

وفي السياق، أكد السفراء العرب خلال مداخلاتهم أن هذا التصعيد إنما هو انتهاك صارخ لحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها القرارات والقوانين الدولية، مؤكدين مركزية القضية الفلسطينية ببعدها العربي.

وعبر السفراء عن رفضهم لكافة الممارسات الإسرائيلية الساعية, الى تهويد القدس والمقدسات المسيحية والإسلامية، من خلال الإجراءات الأخيرة لنقل السفارة الأميركية الى القدس المحتلة، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

من جانبهما، عبرت بيودت واندرسون عن تفهمهما لما يحدث على أرض الواقع في فلسطين، معبرين عن رفضهما لاي انتهاكات، وهما مع احترام القانون الدولي ومع حل الدولتين.

ولفتت اندرسون إلى إمكانية تنظيم نقاش حول موضوع انتهاك حقوق الانسان في فلسطين بعد التشاور مع الناطق باسم البرلمان الفنلندي، وذلك في إطار النقاش المخصص للحالات الطارئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد