التعليم 31 ألف طالب سيقدمون امتحان الانجاز في قطاع غزة

امتحانات الثانوية العامة "الانجاز"

صرحت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة ، أن حوالي "31.755" طالب وطالبة سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، يوم السبت القادم 26 من أيار، في دورته الأولى "دورة مروان شرف".

وبيّن نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة، معتصم الميناوي: "إن 7.384 طالب من طلاب العلمي و 22.982 من طلاب الأدبي، حيث سيكون جميع الطلاب موزعين على 180 قاعة". بحسب وكالة وطن للأنباء.

وأوضح الميناوي، أن طالبين من طلاب التوجيهي في قطاع غزة لن يتمكنا من تقديم الامتحانات كباقي الطلاب بعد ارتقاءهما شهيدين برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة وهما: الطالب الشهيد: بلال بدير الأشرم الصف الثاني عشر علمي في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية من النصيرات، والطالب: إبراهيم أحمد الزرقة الصف الثاني عشر علمي بمدرسة حسن الحرازين الثانوية من مدينة غزة.

وأعلنت لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم العالي سابقًا أن 76811 طالب وطالبة سيتوجهون يوم السبت 26/5/2018 إلى قاعات امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2018 في دورته الأولى "دورة مروان شرف" في المحافظات الشمالية والجنوبية؛ منهم حوالي 42% في المحافظات الجنوبية وحوالي 48% في المحافظات الشمالية موزعين على 9 فروع أساسية؛ يتضمن بعضها مسارات تطبيقية؛ حيث ينظم الامتحان في (656) قاعة بضمنها القاعات الثلاث التابعة للمدارس الفلسطينية خارج الوطن في كل من قطر ورومانيا وبلغاريا، مشيرةً إلى أن ما يقرب من 21 ألف سيعملون في الامتحان ما بين مراقبين ومصححين، علماً أن التقدم لهذا الامتحان سيكون وفق المنهاج القديم للمرة الأخيرة.

كما أشارت اللجنة في بيان صحفي، أن أعداد المتقدمين ارتفعت عن العام الماضي بنسبة بلغت (6.6 %)، وأوضحت أن المتقدمين يتوزعون على النحو الآتي:

51447طالب/ة في الفرع الأدبي، و 18937 طالبًا/ة في الفرع العلمي، و 3279 طالبًا/ة في فرع الريادة والأعمال، و 40 طالب/ة في فرع التكنولوجيا الذي يعقد لأول مرة بدءاً بمديرية القدس ، بينما يتقدم للامتحان 3108 طالب/ة في الفروع المهنية المختلفة (الزراعي، والصناعي، والفندقي، والاقتصاد المنزلي والتطبيقي).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد