الاحتلال يعتقل مطارد قسامي بعد اشتباك في جنين

216-TRIAL- جنين/سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء المقاوم قيس مازن السعدي (22 عامًا) بعد اشتباك مسلح اندلع عقب اقتحامها لمخيم جنين شمال الضفة الغربية.
وأوضحت مصادر محلية في المدنية، أن قوة عسكرية كبيرة من قوات الاحتلال، اقتحمت المخيم فجرا وحاصرت أحد المنازل التي كان يتواجد فيه السعدي، حيث تصدى لهم حتى نفذت ذخيرته، وتم اعتقاله بعدها.
وذكرت المصادر أن المواجهات امتدت لعدة محاور بالمدينة مع مقاومين وشبان، ألقوا خلالها القنابل اليدوية محلية الصنع (الكواع) باتجاه جنود الاحتلال، فيما رجحت بعض المصادر إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.
كما حاصرت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال مستشفى جنين الحكومي وحطمت زجاج نوافذه، وأطلقت بداخله وابلا من قنابل الغاز والصوت بحجة تحصن بعض المقاومين داخله، مما أدى لإصابة العشرات من المواطنين والمرضى داخل المستشفى بحالات اختناق، إضافة إلى إلحاق دمار بشبكات مياه وكهرباء ومحتويات منازل في المدينة.
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات اقتحام واسعة في منازل المخيم، اعتدت خلالها بالضرب على عدد من المواطنين بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.
وعُرف المقاوم قيس السعدي بأنه أحد مقاومي سرايا القدس في مخيم جنين، إلا أنه ظهر في تأبين الشهيد حمزة أبو الهيجا قبل أيام وهو مسلح دون لثام ويضع شعار كتائب القسام.
وكان مخيم جنين قد شهد قبل يومين اشتباكا مسلحا بين مقاومين وأجهزة السلطة التي حاولت اقتحام المخيم، في محاولة لمصادرة سلاح المقاومين واعتقالهم، حسب أهالي المخيم.
244
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد