تحذيرات من ضرب إعصار "ميكونو" للسعودية

اعصار ميكونو

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية من تأثر أجزاء من المملكة بالعاصفة المدارية "ميكونو" بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان واليمن.

وكشفت الهيئة، إلى أن اخر تحديثات العاصفة المدارية في بحر العرب تظهر تحولها إلى إعصار من الدرجة الأولى.

وأوضحت الهيئة أن تحليل خرائط الطقس ومتابعة صور الأقمار الصناعية ومخرجات النماذج العددية للعاصفة ترجح أن تتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية «محافظة الخرخير»، ومنطقة نجران «شرورة» والشريط الحدودي مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من ٨٠ كم/س وتكون مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.

ولم تستبعد هيئة الأرصاد أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض «الأفلاج، وادي الدواسر، ليلى» والشرقية «العبيلة» ومحافظة نجران بالأمطار الرعدية المتوسطة والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، وذلك بسبب اقتراب العاصفة اعتبارا من مساء الأحد المقبل.

يذكر أن الإعصار ضرب جزيرة سقطري اليمنية مساء أمس الأربعاء، وأوقع خسائر مادية في بعض السفن بينما أسفر عن فقدان عشرات الأشخاص، وإجلاء أسر إلى مراكز حكومية بعد تسببه في فيضانات غمرت قرى وأحياء في الجزيرة الواقعة في بحر العرب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد