الرئيس عباس يغادر المستشفى يوم الجمعة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

كشف د. ياسر أبو صفية أحد الأطباء المشرفين على علاج الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، إنه من المتوقع أن يغادر المستشفى الاستشاري في رام الله بحلول يوم الجمعة المقبل.

ودخل الرئيس عباس (82 عاما) المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله في الضفة الغربية، للعلاج من التهاب رئوي، إذ قال الأطباء في بادئ الأمر إنه دخل المستشفى لتجرى له فحوص طبية بعد جراحة في الأذن قبل ذلك بخمسة أيام. لكنهم أكدوا يوم الاثنين إنه مصاب بالتهاب رئوي.

وأضاف أبو صفية في تصريحات للصحفيين يوم الأربعاء : "هو (الرئيس) يتماثل للشفاء والفريق الطبي قرر أنه خلال يومين يمكن أن يغادر المستشفى بعد ما نتأكد أن كل شيء تمام". 

وذكر أن الرئيس عباس "رجع لحياته العادية جدا حتى أنه يمارس بعض النشاطات في مكان إقامته في المستشفى، ويتلقى الاتصالات ويزروه عدد من الشخصيات والقيادات الفلسطينية".

وحسب وكالة رويترز للأنباء، في فبراير شباط دخل الرئيس عباس، وهو مدخن شره، مستشفى في الولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية أثناء زيارته للإدلاء بكلمة أمام مجلس الأمن الدولي.

اقرأ/ي أيضًا: الصور الأولى للرئيس محمود عباس من داخل المستشفى

وظهر الرئيس عباس في تسجيل مصور يوم الثلاثاء وهو يمشي في المستشفى. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) الرسمية إنه أجرى محادثات هاتفية مع عدد من الزعماء العرب والتقى مع مسؤولين فلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد