أريحا: القوى الوطنية تنظم اعتصاما تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال

أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال

نظمت الفعاليات والقوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار اليوم الأربعاء، اعتصاما تضامنا مع الأسرى، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي وسط مدينة أريحا.

ودعا المشاركون بالاعتصام المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية إلى التدخل لإنقاذ حياة الأسرى داخل سجون الاحتلال وإجراء تحقيقات جدية فيما يتعلق بالإهمال الطبي وسوء المعاملة والذي أودى بحياة العديد من الاسرى. وفي الوقت ذاته أعربوا عن تمنياتهم بموفور الصحة والعافية لقائد المسيرة الرئيس محمود عباس .

من جهته، أكد نائب محافظ أريحا والاغوار جمال الرجوب، في كلمة له، أن الأسرى وهمومهم على سلم اهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس إلى جانب التحرك في المحافل الدولية والمنظمات الحقوقية فيما يتعلق بالممارسات الاسرائيلية بحق الأسرى وما يتعرضون له، إلى جانب التحقيق الجاد في ظروف وفاة واستشهاد العديد من اسرانا داخل سجون الاحتلال.

بدوره، قال يوسف المصري من جمعية قدامي المحاربين، والذي يشارك كل أسبوع في الاعتصامات، إن المشاركة واجب وطني وأخلاقي تجاه كل الأسرى، وفي الوقت نفس رافعا للرئيس محمود عباس باسمه واسم قدامي المحاربين والحركة الاسيرة اخلص التمنيات بموفور الصحة والعافية للرئيس ليبقى نبراسا يقود الشعب الفلسطيني نحو الحرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد