بالفيديو: أمير سعودي يكشف أسرار اعتقال امراء السعودية وطبيعة حياتهم الان

اعتقال امراء السعودية في فندق الريتز كارلتون

قال أمير سعودي ان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجه دعوة للأمراء لمقابلته في المملكة العربية السعودية ، الا انهم وفور وصولهم تم اعتقالهم جميعاً في فندق الريتز كارلتون.

وكشف خالد بن فرحان آل سعود وهو أمير منشق عن الاسرة الحاكمة لموقع "ميدل إيست أي" البريطاني: "تمت دعوة الأمراء بطريقة لطيفة لمقابلة الملك سلمان ، وفي السعودية إذا دعيت للقاء الملك فأنت تستجيب على الفور".

وكانت السلطات السعودية قد احتجزت عشرات من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بناء على أوامر ولي العهد محمد بن سلمان وجرى استجوابهم في فندق الريتز كارلتون الفاخر في الرياض.

وتابع ابن فرحان "ذهب الأمراء للقاء الملك، ثم ألقي القبض عليهم واحتجزوا في فندق ريتز كارلتون ، وتمت ممارسة الضغوط عليهم حتى يتنازلوا لولي العهد محمد بن سلمان عن كميات كبيرة من ثرواتهم. بعد ذلك أطلق سراحهم".

وأطلقت السلطات السعودية سراح معظم المحتجزين، بعد تبرئة ساحتهم أو التوصل لتسويات مالية مع الحكومة، تمكنت خلالها المملكة من استرداد أكثر من 100 مليار دولار.

وأضاف الأمير "هم الآن في منازلهم ويحظر عليهم السفر خارج المملكة، ويتم مراقبتهم بصرامة، وتم وضع أجهزة رصد حول سيقانهم لإعلام السلطات عن المناطق التي يتحركون فيها".

وأتم ابن فرحان "تقوم السلطات بتسجيل محادثاتهم سواء عبر الهاتف أو بشكل شخصي ومباشر. هم خاضعون لرقابة شخصية مشددة ومهينة داخل المملكة ولا يسمح لهم بمغادرتها إلى الخارج".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد