نقل مقر اجتماع الكابنيت الإسرائيلي إلى مكان تحت الأرض والسبب

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يترأس اجتماع الكابينيت الاسرائيلي - أرشيفية

قرر المجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر " الكابنيت"، اليوم الثلاثاء، نقل مقر اجتماعاته إلى مكان جديد يقع تحت الأرض في مدينة القدس ، للحفاظ على سرية القرارات ومنع تسربها.

وبحسب القناة العبرية الثانية فإنه وفقا للتقديرات اتخذ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو  هذا القرار لحساسية النقاشات القادمة التي سيناقشها الكابنيت، حيث أن المقر الجديد مزود بجميع وسائل الحماية والوقاية اللازمة .

وقالت القناة إن ذلك يأتي في ظل النجاحات العسكرية والسياسية الكبيرة التي حققتها اسرائيل خلال الاونة الأخيرة ، وخصوصا فيما يتعلق بضرب القواعد الايرانية في سوريا قبل نحو اسبوعين ، حيث أن الكابنيت مشغول حاليا في صياغة وبلورة سياسات جديدة بالإضافة إلى قواعد لعبة وخطوط حمراء جديدة لاسرائيل في المنطقة.

أقرأ/ي المزيد: صحيفة إسرائيلية: ما يفعله عبد الفتاح السيسي تجاه غزة لم نشهده منذ أعوام

هذا وتشير التوقعات أيضا إلى أن المعركة الاسرائيلية  ضد الانتشار والتمركز الايراني في سوريا ، لا تزال طويلة ولم تنته بعد ، كما أن أعضاء الكابنيت لم يقرروا بعد فيما اذا ستستمر اسرائيل في ضرب الايرانيين في سوريا واستخدام القوة ضدهم ، أو ستلجأ الى وسائل أخرى.

وازدادت حدة التوتر بين إيران وإسرائيل خلال الفترة الأخيرة، وصلت إلى قصف متبادل بالصواريخ قبل نحو أسبوعين على القواعد الإيرانية في سوريا من جهة، فيما تعرضت مستوطنات شمال إسرائيل لعدد من الصواريخ ردا على ذلك.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد