رؤساء دول وقادة عرب يهاتفون الرئيس عباس للاطمئنان على حالته الصحية

الرئيس محمود عباس في المستشفى

هاتف عدد من القادة والزعماء العرب، اليوم الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، للاطمئنان على حالته الصحية بعد دخوله المستشفى أول أمس الأحد.

وفي هذا الصدد، تلقى الرئيس عباس اتصالا هاتفيا من الرئيس العراقي فؤاد معصوم.

واطمأن الرئيس العراقي، على صحة الرئيس محمود عباس، متمنيا له موفور الصحة والعافية، وللشعب الفلسطيني تحت قيادته، تحقيق أحلامه في الحرية والاستقلال.

كما هاتف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس الفلسطيني محمود عباس للاطمئنان على صحته، متمنيا له موفور الصحة والعافية، وللشعب الفلسطيني تحت قيادته، تحقيق أحلامه في الحرية والاستقلال.

وأطلع الرئيس أردوغان الرئيس، على نتائج أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت الجمعة الماضية في اسطنبول، الذي دعا في بيانه الختامي إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإدانة نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، والتأكيد أنها عاصمة دولة فلسطين.

أقرأ/ي المزيد: الصور الأولى للرئيس محمود عباس من داخل المستشفى

وأشار الرئيس أردوغان إلى أن البيان الختامي طالب الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي العمل فوراً على إنشاء لجنة خبراء دولية مستقلة للتحقيق في الجرائم والمجازر التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد المتظاهرين السلميين العزل في قطاع غزة لإثبات إدانة المسؤولين الإسرائيليين وإبلاغ نتائج ذلك إلى الهيئات الدولية ذات الصلة، إضافة إلى المطالبة بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الفظاعات التي ارتكبت في قطاع غزة في الآونة الأخيرة، وتمكين هذه اللجنة من الشروع في إجراء تحقيق ميداني وفق إطار زمني محدد، وضمان وضع آلية واضحة لتحديد مدى تورط المسؤولين الإسرائيليين وتحقيق العدالة للضحايا، ووضع حد لإفلات مرتكبي الجرائم من العقاب.

 وفي سياق متصل، تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر الشريف الإمام أحمد الطيب.

واطمأن إمام الأزهر، على صحة الرئيس محمود عباس، متمنيا له موفور الصحة والعافية، وللشعب الفلسطيني تحت قيادته، تحقيق أحلامه في الحرية والاستقلال.

إلى ذلك، تمنى زعيم الحزب الديموقراطي الكردستاني مسعود بارزاني للرئيس عباس، موفور الصحة والشفاء العاجل.

جاء ذلك في رسالة نقلها هيمن هورامي المستشار السياسي لبرزاني، خلال لقاءه القنصل العام لدولة فلسطين في إقليم كردستان – العراق نظمي حزوري.

وكان القيادي في فتح جبريل الرجوب أكد اليوم أن الرئيس عباس أدخل أول أمس المستشفى واتضح وجود التهاب رئوي في الجهة اليسرى لديه، موضحا أنه تجاوز الخطر وهو بصحة جيدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد