حجازي يتلقى برقيتا تضامن وتعزية بشهداء العودة

رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي

تلقى رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، برقيتا تضامن وتعزية بشهداء مسيرة العودة الكبرى الذين ارتقوا الأسبوع الماضي، خلال المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة.

وأرسلت البرقيتان من سكرتير عام منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية- فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا محمد دومان، وسكرتير عام اتحاد البلديات العالمي التركي فخري سولاك.

وأعرب دومان في برقيته عن خالص تعازيه للشعب الفلسطيني باستشهاد وإصابة العشرات من المتظاهرين السلميين، مبديًا أسفه الشديد واستيائه لاستخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي القوة المفرطة بحق المدنيين العزل، كما أدان بشدة هذه المجزرة التي قال: "لا يمكن التسامح معها أو القبول بها في القرن الحادي والعشرين".

وتقدم دومان بالتعازي الحارة لأسر الشهداء وأبدى تعاطفه الكامل معهم، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، مطالبًا في الوقت ذاته المجتمع الدولي ككل بالعمل على تحقيق العدل والسلام في المنطقة، مشيراً إلى استعداد المنظمة والهيئات الحكم المحلي كافة للمساهمة بأي جهد يطلب منهم تجاه ذلك، مؤكداً تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف العصيبة.

من ناحيته؛ دان سولاك بشدة المجزرة الإسرائيلية بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، وتقدم بالتعازي الحارة لعائلات الشهداء وتمنى الشفاء العاجل لجرحى مسيرة العودة.

وأكد عدم اعتراف اتحاد البلديات العالمي التركي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه المحنة.

بدوره، أعرب م. حجازي عن تقديره لهاتين البرقيتين وللتضامن الصادق مع شعبنا الفلسطيني، في موقف ينسجم مع مواقف الدول الحرة التي تدعم قضيتنا الفلسطينية وتؤمن بعدالتها.

ودعا العالم أجمع إلى التحرك لكسر الحصار، ورفض العنجهية الإسرائيلية بحق المتظاهرين العزل في قطاع غزة، واتخاذ موقف واضح من عملية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بشكل مخالف للأعراف والمواثيق الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد