المالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية الأوروغواي الجديد لدى دولة فلسطين

رام الله / سوا/ استلم وزير الخارجية رياض المالكي ، اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة الخارجية، نسخة من أوراق اعتماد السفير الجديد لجمهورية الأوروغواي لدى دولة فلسطين Enrique Ribeiro.

واستهل المالكي اللقاء بنقل تهنئة رئيس دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية بمناسبة نجاح الانتخابات الرئاسية في الأوروغواي وانتخاب الرئيس الجديد تابارا فازكيز، كما أشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، معبرا عن اهتمامه لدور جمهورية الأوروغواي المميز في أمريكا اللاتينية.

وشدد على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية الأوروغواي في كافة المستويات السياسية والاقتصادية والعلاقات الدبلوماسية الخارجية، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة في فلسطين.    

وأطلع المالكي السفير الجديد على آخر التطورات السياسية في الأرض المحتلة وتوجه القيادة الفلسطينية لمجلس الأمن، من أجل إنهاء الاحتلال وفق جدول زمني محدد، ذلك في ظل الانتهاكات المستمرة  لسلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية، بالإضافة للتحريض العنصري الممنهج من قبل القيادة السياسية الإسرائيلية اتجاه الشعب والقيادة الفلسطينية.

وبدوره نقل السفير الجديد تحيات الرئيس الأوروغوايي موخيكا للرئيس محمود عباس ، كذلك تحيات وزير خارجيته لويس الماغرو لنظيرة الفلسطيني، كما عبر السفير عن موقف بلاده الرسمي والشعبي الثابت تجاه حقوق شعبنا المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة، كما عبر عن شكره للوزير على حسن الاستقبال، معرباً عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد