اعتصام تضامني مع الأسرى أمام الصليب الأحمر في الخليل

145-TRIAL-الخليل/ سوا/ طالب المشاركون في وقفة تضامنية مع الأسرى، نظمها نادي الأسير في الخليل اليوم الثلاثاء، اللجنة الدولية للصليب، بالضغط على سلطات الاحتلال واتخاذ إجراءات فعلية لتحسين ظروف اعتقال الأسرى.
وشارك بالاعتصام: محافظ الخليل كامل حميد، ومدراء المؤسسات الحكومية والأهلية، وذوو الأسرى والمؤسسات الإعلامية والقوى الوطنية.
وأشار مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، إلى أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وممارساته الممنهجة بحقهم، وشدد على ضرورة المشاركة الواسعة بالفعاليات الخاصة بالأسرى.
بدوره، سلم محافظ الخليل مذكرة للصليب الأحمر بمطالب الأسرى، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات فعلية في تحسين ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين.
وأشار إلى أن الأسرى يعانون من أوضاع صعبة نتيجة تشديد العقوبات من قبل إدارة السجون، مبينا أن المطلوب هو عمل جاد من جميع المؤسسات لإعطاء قضية الأسرى حقها.
وطالب الأسرى في المذكرة بإلغاء سياسة ’المنع الأمني’، وإعادة الزيارات لكافة الأسرى، ووقف سياسة المداهمات والاقتحامات الليلية لغرف وأقسام الأسرى، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي للأسرى المعزولين والبالغ عددهم 27 أسيرا.
كما طالبت المذكرة بإدخال الأغطية والملابس الشتوية للأسرى، ووقف تجديد الاعتقال الإداري والذي تصاعد في الآونة الأخيرة بشكل خطير، ووقف سياسة رفع الأسعار في ’الكنتينا’ وتقلص المشتريات الغذائية، بالإضافة إلى توفير العناية الطبية للمرضى، ونقلهم الى المستشفيات المدينة وإجراء فحوصات دورية للأسرى. 68
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد