أبو نحل يجتمع مع رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي

أبو نحل يجتمع مع رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي

اجتمع جمال أبو نحل عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، ومسؤول دائرة العلاقات الدولية، مع نيكولاس سيليكوس رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي، ونائب رئيس تحالف اليسار والخضر، وذلك في مكتبه بالبرلمان الأوروبي.

وأعطى أبو نحل، نيكولاس مذكرة من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، تطالب ب فتح تحقيق دولي مستقل في جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه المتظاهرين السلميين في قطاع غزة

ودعت المذكرة البرلمان الأوروبي إلى وقف توقيع الاتفاقيات مع إسرائيل؛ حتى تنصاع إلى تطبيق كافة القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وأكد من جهته رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي على دعم ومساندة حقوق الشعب الفلسطيني، ورفضه لممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تنتهك بشكل واضح القانون الدولي، مشيرًا إلى دعمه لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة .

وأكد نيكولاس سيليكوس إدانته لاستخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي المفرط للقوة وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، واستمرار الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة منذ 11 عامًا.

ودعا بدوره عضو المكتب السياسي لـ(فدا) البرلمان الأوروبي إلى دعم حملة المقاطعة BDS، وإلى وقف كل أشكال التعاون مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفرض حظر شامل على إسرائيل في المجال العسكري، وطالب كذلك الشركات العالمية، والأوروبية خاصة بوقف العمل في إسرائيل.

وطالبت مذكرة (فدا) البرلمان الأوروبي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، والعمل على دعم قرار أممي بإرسال قوات حماية دولية للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأعرب نيكولاس عن رفضه لقرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، واعتبر هذا القرار مخالفًا لكل القرارات الدولية، ويعمل على تفاقم تأجيج الصراع في المنطقة.

وأشار أبو نحل في الختام على الدور الذي تبذله لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي وإلى رئيسها، على عملهم الدؤوب نحو تبني قرارات تساند كفاح الشعب الفلسطيني العادل، على دعمهم المتواصل لنضال الشعب الفلسطيني نحو الحربة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد