جوال

سفارة فلسطين في ماليزيا تنظم فعاليات بمناسبة ذكرى النكبة

سفارة فلسطين في ماليزيا تنظم فعاليات بمناسبة ذكرى النكبة

سفارة فلسطين في ماليزيا تنظم فعاليات بمناسبة ذكرى النكبة

كوالالمبور - سوا

أحيت سفارة فلسطين في ماليزيا، اليوم الخميس، فعاليات الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية ورفضاً لنقل السفارة إلى مدينة القدس المحلتة، في كوالالمبور العاصمة.

وكانت الفعالية تمثل بروناي وتايلاند والفلبين والمالديف، بمقر اقامة السفير الفلسطيني، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الماليزية، ومسؤولين من الأحزاب الماليزية والسفراء العرب، وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية في ماليزيا.

وبدوره، تحدث سفير فلسطين أنور الآغا، عن تاريخ الشعب الفلسطيني وكفاحه المرير بوجه الاحتلال الاسرائيلي، وما تعرض له شعبنا خلال هجرته القصرية من بلاده عام 48.

وأضاف : أن القيادة الفلسطينية ستبقى صامدة أمام القرارات الأمريكية التي تنكر الحق الفلسطيني في العودة وفقاً للقرارات الدولية ولا سيما منها 194، والعمل نحو اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما نوه السفير إلى ضرورة الوقوف خلف القيادة الفلسطينية وتحت مظلة منظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، داعياً إلى تطبيق قرارات المجلس الوطني الفلسطيني.

ومن جانبه، أكد نائب أمين عام وزارة الخارجية الماليزية، اجا داتو نوشيروان زين العابدين ، على أن الموقف الماليزي سيبقى ثابت تجاه القضية الفلسطينية.

واستنكر المجزرة التي ارتكبت من قبل الاحتلال الاسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين على حدود غزة.

كما تطرق سامي مصاروة من أراضي الـ 48 عن الاجراءات التعسفية التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

ويشار إلى أن سفارة فلسطين لدى ماليزيا شاركت في اليوم الثقافي العالمي في جامعة ليمكوكوينج.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status