جوال

النقابة تدعو الكل الصحفي للانخراط في هيئاتها لمواجهة التحديات

الشهيد الصحفي ياسر مرتجى

الشهيد الصحفي ياسر مرتجى

غزة - سوا

قررت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين تشكيل لجنة من مختلف الأطر الصحفية لإتمام تجهيز الملفات القانونية التي ستتوجه بها إلى محكمة الجنايات الدولية ضد قادة الاحتلال الإسرائيلي المسئولة عن جرائم قواتها بحق الصحفيين.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ للأمانة العامة للنقابة تدارست خلاله نتائج اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين التي عقدت في يومي 13 و 14 أيار الجاري.

وشارك في الاجتماع النقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، والتي أكد على دعم الاتحاد لجهود وخطوات النقابة بمقاضاة قادة الاحتلال من مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين إلى العدالة الدولية، وتأييد خطوات النقابة بالتوجه إلى كافة المحافل الإقليمية والدولية لطلب توفير الحماية الميدانية للصحفيين في مواقع التماس وخلال الأحداث الساخنة، بما في ذلك التوجه لعقد اجتماع دولي خاص في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في أيلول القادم، وتقديم شهادة أمام البرلمان البريطاني خلال الأسابيع القادمة، وغيرها من الخطوات التي نفذتها وستنفذها النقابة في هذين الاتجاهين.

ودعت الأمانة العامة للنقابة تتوجه للكل الصحفي، إلى الانخراط بالنقابة كبيت جامع لكل الصحفيين، وعلى قاعدة الشراكة الحقيقية الكاملة المنطلقة من عظمة التحديات ووحدة الحال والمصير.

وقالت النقابة إنها ستلبي الدعوات للمشاركة في اجتماع اتحاد الصحفيين الأوروبيين في اسبانيا، والاجتماع الإقليمي للنقابات الشرق أوسطية في لبنان، واجتماع نقابات دول حوض البحر الأبيض المتوسط في اليونان، والمبرمجة خلال الأسابيع القادمة، وذلك كونها منابر هامة لعرض الاعتداءات والجرائم بحق الصحفيين، وكسب أوسع دعم دولي لخطوات النقابة.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status