بالفيديو: سنفطر في القدس: إعلان رمضاني بمشاركة ترامب وبوتين وزعماء العالم

الرئيس الاميركي دونالد ترامب في اعلان سنفطر في القدس لشركة زين الكويتية

نشرت شركة "زين" الكويتية للاتصالات الأربعاء، إعلانًا رمضانيًا لقي انتشارا كبيرًا، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، 

وظهر في الإعلان الذي حمل عنوان "سنفطر في القدس " زعماء العالم على غرار الرؤساء: الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، والكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وحظي الاعلان بتفاعل كبير وإشادة من شخصيات اعتبارية، في مقدمتها ملكة الأردن الملكة رانيا العبدالله، التي كتبت على "تويتر": "من الجيد أن نستمع إلى صوت الأطفال".

ووصل عدد مشاهدي الاعلان خلال ساعات قليلة بعد نشره على "يوتيوب"، إلى 75 ألف مشاهدة، من كلمات الكاتبة الكويتية هبة حمادة، وألحان بشار الشطي، وتوزيع ربيع الصيداوي، وإخراج سمير عبود.

وإعلان هذا العام تطرَّق إلى قضية القدس بعد إعلان ترامب المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل، وما تبعه من أحداث عنف أدت إلى استشهاد نحو 90 فلسطينياً (منذ 30 مارس)، برصاص قوات الاحتلال إثر مواجهات اندلعت على حدود قطاع غزة .

كما ظهر في الإعلان ترامب وكيم جونغ اللذان فجَّرا العالم بحرب تصريحات وتهديدات باستخدام الصواريخ النووية، قبل أن يعلن الطرفان نيتهما حل الأزمة بقمةٍ مقرر لها أن تُعقد الشهر الجاري.

بوتين أيضاً ظهر في الإعلان مع عائلة دمَّر منزلها، في إشارة إلى الوضع بسوريا، التي تحضُر فيها روسيا وقواتها كداعم لنظام الأسد منذ 7 سنوات على اندلاع الثورة الشعبية السورية.

واختُتم الإعلان بمشهد لمدينة القدس و6 أشخاص في لباس خليجي، وذلك في إشارة إلى الأزمة التي تعصف بدول الخليج منذ 5 يونيو الماضي، بعد أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين حصاراً على قطر.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد