غرينبلات يجتمع مع وزير خارجية قطر والسفير العمادي بشأن غزة

غرينبلات يجتمع مع العمادي بشأن إغاثة غزة

غرينبلات يجتمع مع العمادي بشأن إغاثة غزة

الدوحة - سوا

اجتمع مبعوث الرئيس الأمريكية لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات مساء يوم الأربعاء، مع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال غرينبلات عبر حسابه الرسمي في (تويتر) : "انتهيتُ للتو من اجتماع مع السفير محمد بن إسماعيل العمادي، المبعوث القطري إلى غزة"، مضيفًا : "ناقشنا الحاجة الملحة لتقديم الإغاثة الإنسانية إلى غزة".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، اجتمع غرينبلات، مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني؛ حيث بحثا أيضًا الحاجة الملحة لتقديم الإغاثة الإنسانية لقطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: غرينبلات : اجتمعت بمدير المخابرات المصرية لتقديم الاغاثة الانسانية لغزة

ويوم 7 مايو الماضي، قال السفير العمادي خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة، إن دولة قطر تعمل حاليا لسد النقص الموجود في رواتب موظفي السلطة الفلسطينية وكذلك موظفي حركة حماس في غزة، موضحًا أنها قدمت 50 مليون ريال لحل الاشكاليات الموجودة حاليا وذلك بهدف تخفيف المعاناة التي يمر بها قطاع غزة.

وأعلن  العمادي، عن تقديم دولة قطر لمنحة إغاثية إنسانية عاجلة لسكان قطاع غزة بقيمة 50 مليون ريال قطري، أي ما يعادل 13.7 مليون دولار أمريكي.

وأوضح السفير العمادي أن منحة دولة قطر ستُصرف كمنحة عاجلة للمجالات الخدماتية والإنسانية المختلفة، وأهمها قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والاحتياجات الغذائية وغيرها من الاحتياجات.

وأشار السفير العمادي إلى أن دولة قطر قدمت قبل حوالي شهرين منحة إنسانية عاجلة لسكان القطاع، بقيمة 9 مليون دولار أمريكي، بتوجيهات من سمو أمير دولة قطر المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استجابة للنداءات الدولية والأممية لإنقاذ الأوضاع المتدهورة في القطاع.

يّذكر أن السفير العمادي وخلال زيارته الأخيرة للقطاع كان قد أعلن عن توقيع عقود عدد من المشاريع الجديدة في القطاع بقيمة أكثر من 5 مليون دولار أمريكي، بالإضافة لافتتاحه عددا من المشاريع التي أُنجزت مؤخرا، وكذلك أعلن عن انطلاق حملة إفطار مليون صائم في قطاع غزة، من خلال توزيع طرود غذائية لأكثر من 30 ألف أسرة فلسطينية.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status