الخارجية الفلسطينية تستدعي سفرائها في 4 دول أوروبية

وزارة الخارجية والمغتربين

استدعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأربعاء، سفرائها لدى كل من رومانيا، التشيك، هنغاريا و النمسا؛ وذلك بعد نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب الى القدس .

وذكرت الخارجية في بيانٍ صحفي أن ذلك جاء للتشاور معهم على إثر مشاركة سفراء هذه الدول في حفل الاستقبال الذي اقيم في وزارة الخارجية الاسرائيلية بتاريخ 13 آيار 2018 احتفالا بنقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس واعلان القدس عاصمة موحدة لاسرائيل.

وأكد البيان أن المشاركة مخالفة جسيمة للقانون الدولي ولقرارات الامم المتحدة العديدة التي تؤكد على ان مدينة القدس هي ارض محتلة منذ العام 1967 وتمنع الدول من نقل سفاراتها اليها.  

وحسب البيان، يأتي هذا الاستدعاء للتشاور مع سفرائنا لدى هذه الدول فيما يتعلق بمواقفها ومدى التزامها بمواقف الاتحاد الاوروبي الذي نثمن عاليا التزام معظم دوله بالقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: الرئاسة الفلسطينية تهاجم واشنطن وتطالب بموقف فلسطيني وعربي موحد

ويوم أمس الثلاثاء، قرر الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، استدعاء السفير حسام زملط، رئيس مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين آنذاك إن قرار الرئيس استدعاء السفير جاء بعد نقل سفارة الولايات المتحدة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد