مجلس التعليم العالي يؤكد دعمه لمدينة القدس وأهلها وطلبتها

مجلس التعليم العالي يؤكد دعمه لمدينة القدس وأهلها وطلبتها

أكد مجلس التعليم العالي التأكيد على دعم مدينة القدس وأهلها وطلبتها، ومواجهة محاولة الأسرلة ورفض السياسات الاحتلالية والقرار الأميركي المشؤوم وتبعاته.

جاء ذلك، خلال جلسة عقدها مجلس التعليم العالي، اليوم الأربعاء، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

وشدد المجلس على عروبة هذه المدينة والوفاء لها ولأهلها والوقوف أمام كافة المخططات الرامية لتهويد المدينة ومحو الهوية الفلسطينية الأصيلة فيها.

وبحث المجلس عددا من المواضيع، أبرزها دعوة طلبة الدراسات العليا لإعداد دراسات حول المناهج الدراسية "الإسرائيلية" وكشف ما تحتويه من تحريض، ودحض رواية الاحتلال بأن مناهج التعليم الفلسطينية تحتوي على تحريض والدفاع عن قطاع التعليم الفلسطيني بشكل عام، في ظل هجمة الاحتلال الشرسة ضد هذا القطاع.

 كما ناقش المجلس موضوع التجسير ومدى تأثيره على مستقبل التعليم المهني والتقني، إضافة لمناقشة موضوع تعليمات الفصل الصيفي في الجامعات المحلية والتأكيد على عدد من الضوابط في هذا السياق.

وبحث موضوع الطاقة الاستيعابية للتخصصات في الجامعات، حيث استمع المجلس لتقرير من الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج حول متابعة الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة لهذا الموضوع.

وأشار القبج إلى أن الهيئة تعكف على إنشاء نظام محوسب لتحديد الطاقة الاستيعابية في الجامعات، مشددا على العلاقة التكاملية بين الوزارة والجامعات في هذا الجانب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد