الأردن: قرار حكومة غواتيمالا بشأن القدس غير مسؤول

الأردن تدين قرار غواتيمالا نقل سفارتها إلى القدس

 أدانت الحكومة الأردنية، قرار حكومة غواتيمالا نقل سفارتها في إسرائيل إلى مدينة القدس المحتلة، معتبرةً أنها قرارًا غير مسؤولا.

واعتبر وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، أن قرار حكومة غواتيمالا، غير مسؤول ومن شأنه أن يذكي أعمال العنف في المنطقة، ويشجع إسرائيل على المضي بخرق القانون الدولي، مؤكدا أن الأردن بصفته القائم على رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس يدين ويستنكر بأشد العبارات مثل هذه الخطوة اللامسؤولة.

وأضاف أن قرار حكومة غواتيمالا نقل سفارتها إلى القدس المحتلة يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وخصوصا القرار الأخير للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي نص على رفض اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأوضح أن الأحرى بدول العالم المحبة للسلام أن تدعم حل الدولتين الذي توافقت عليه الشرعية الدولية والذي يوجب قيام الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا ان الاردن سيبقى السند الاقوى للشعب الفلسطيني الذي يقدم قوافل الشهداء دفاعا عن حقه بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد