جوال

بلدية غزة تنهي استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك

بلدية غزة

بلدية غزة

غزة - سوا

أنهت بلدية غزة، اليوم الأربعاء، استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، واعتمدت خطة جديدة لأعمال النظافة ومراقبة الأغذية في كافة أحياء ومناطق المدينة، رغم حالة الطوارئ التي تعيشها البلدية وتقليص الخدمات الأساسية بفعل تردي الأوضاع بشكل غير مسبوق.

وذكرت البلدية أن طواقمها بدأت اليوم بتنفيذ خطة العمل التي تم إقرارها للشهر الكريم، حيث تم توزيع العمل في مجال جمع وترحيل النفايات إلى ورديتان صباحية ومسائية، وتخصيص وردية مسائية لمراقبة الأغذية في المدينة، إلى جانب تجهيز المسلخ البلدي لاستيعاب الذبائح.

وأضافت أن الوردية الأولى لجمع النفايات تنقسم إلى مرحلتين الأولى تبدأ عملها من الساعة 5:30 صباحًا وحتى 10:30 صباحًا وسيتم خلالها تشغيل 250 عربة كارو لجمع النفايات، فيما تبدأ المرحلة الثانية عملها من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا ويعمل بها 34 آلية مختلفة الحجم، لجمع وترحيل ومعالجة النفايات. بينما تبدأ الوردية الثانية عملها من الساعة 8:30 مساءً وحتى الساعة 1:30 فجرًا، ويعمل بها 8 آليات ونحو 40 عامل نظافة وعربة كارو.

وأشارت البلدية إلى أن كمية النفايات التي يتم جمعها في شهر رمضان المبارك تزداد بنحو 20% عن المعدل الطبيعي في باقي أشهر العام، بسبب الزيادة في الاستهلاك.

ودعت البلدية المواطنين في المدينة إلى ضرورة وضع النفايات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وإخراجها قبل الساعة 7 صباحًا حتى يتسنى لعمال النظافة ترحيلها في نفس اليوم، مشددةً على أهمية إخراجها مع شخص قادر على وضعها داخل الحاوية، وعدم وضعها في جزر الشوارع أو على الطرقات.

وفيما يتعلق بالحدائق والمتنزهات، ذكرت البلدية أن جميع الحدائق التابعة لها ستعمل كالمعتاد طيلة شهر رمضان المبارك باستثناء المنتزه الرئيس في شارع عمر المختار، حيث سيتم إغلاقه طيلة الشهر الفضيل، لإجراء أعمال صيانة وتجديد بداخله.

أما بخصوص عمل المسلخ البلدي، فقد أكدت أنها أنهت أعمال تنظيف المسلخ وتهيئته لاستقبال الذبائح خلال شهر رمضان.

وحول تكثف البلدية لجهود الرقابة على الأغذية خلال الشهر المبارك، لفتت النظر إلى تخصيص وردية مسائية من قسم مراقبة الأغذية في البلدية، للقيام بأعمال الرقابة على محلات بيع وتخزين الأغذية والتأكد من سلامتها الصحية، مشيرةً إلى تعاونها مع مباحث التموين لضبط أي تجاوزات أو إخلال بالشروط الصحية.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status