سفارة فلسطين تحيي الذكرى الـ70 للنكبة في بيلاروسيا

فعاليات ذكرى النكبة الفلسطينية

نظمت سفارة دولة فلسطين في جمهورية بيلاروسيا, اليوم الأربعاء، حفلاً لإحياء الذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية، في مقر بيت الصداقة بين الشعوب، بحضور ممثلون عن الدولة البيلاروسية، والسلك الدبلوماسي، وسفراء وممثلين عن البعثات الدولية المعتمدين لدى بيلاروسيا، وحشد من الأصدقاء البيلاروس والجاليات العربية والفلسطينية.

وخلال كلمة سفير فلسطين لدى بيلاروسيا خالد عريقات، قدم شرحًا مفصلاً عن تاريخ النكبة التي حلت بشعبنا، موضحاً حجم الظلم والمعاناة والعذابات التي يعاني منها الفلسطينيون، مؤكداً أن النكبة بمثابة كارثة إنسانية، حيث العالم آنذاك لم يكتف بعدم المبالاة تجاه مأساتنا، بل قدم دعما بلا حدود لقيام دولة إسرائيل.

وقال عريقات "إن ذكرى النكبة تطل على شعبنا، ومازال يعيش حالة من البؤس واليأس ويدفع الثمن غاليًا منذ قيام دولة إسرائيل على أرضه, حيث الأوضاع الصعبة لغالبية أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده". مؤكداً أن الظلم الذي وقع على شعبنا، كان باعتراف المجتمع الدولي بإقامة دولة إسرائيل على أرض فلسطين التاريخية، ورفض تنفيذ قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة رقم 181، مطالبا بتنفيذ هذا القرار بالاعتراف في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبها, عبرت مديرة بيت الصداقة ايفانوفا نينا سيميونفنا، عن ألمها العميق لما حل بالشعب الفلسطيني من جراء النكبة، والظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين، محرومًا من حقه الطبيعي في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة التي يستحقها كسائر شعوب العالم.

فيما, عبر الشاعر البيلاروسي نيكولاي ميتليسكي، عن تضامنه مع شعبنا وقضيته العادلة، متمنيًا أن يعم السلام على أرض فلسطين، وتنتهي معاناة وآلام هذا الشعب العظيم، وأن يتمتع أطفاله بطفولتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد