الأحمد يناشد البرلمانات الأوروبية لممارسة الضغط على اسرائيل

عزام الأحمد - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

عزام الأحمد - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح


غزة - سوا

ناشد رئيس الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي عزام الأحمد، صباح اليوم، البرلمانات البلجيكية و الأوروبية، لممارسة الضغط على إسرائيل لوقف جرائمها في فلسطين واحترام القانون الدولي والاعتراف بدولة فلسطين .
 

وجاء ذلك خلال عقد الوفد والذي يترأسه الأحمد، اجتماعا مع مكتب رئاسه برلمان بروكسيل بحضور نائب رئيس البرلمان "فؤاد حيدر" ونواب من مختلف الكتل البرلمانية وذلكبحضور سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي ،بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا ورئيس قسم فلسطبن في مجموعة بلجيكا للاتحاد البرلماني الدولي "غوينيل غروفينوس".

ومن جهة اخرى عقد الوفد البرلماني الفلسطيني بوم امس اجتماعين ،الاول مع لجنة فلسطين في البرلمان البلجيكي ومن ثم مع لجنة العلاقات الخارجية حيث دار حوار معمق بين النواب البلجيكين ونظرائهم الفلسطينيين حول اخرالتطورات الميدانية في فلسطين ، وعبر النواب البلجيكين ومن مختلف الكتل
السياسية عن عميق تعازيهم و قلقهم ازاء سقوط عشرات الشهداء الفلسطينيين، وتبادلوا الاّراء حول أهمية تكثيف الجهود الاوروبيه بوقف العدوان لاسرائيلي واتخاذ خطوات عمليه تقود الى إنهاء الاحتلال وقيام الدولهالفلسطينبةً.


كما اجتمع البرلمانيون الفلسطينيون مع رئيس حكومة اقليم "والوني- بروكسل" "رودي ديموت" الذي أكد تضامنه مع فلسطين منذ زمن طويل شارحا برامج الدعم الذي تقدمه حكومته للشعب الفلسطيني في المجال الثقافي والاجتماعي ومنها الكرسي الثقافي والجامعي للشاعر محمود درويش .

هذا والتقى الوفد مع رئيس بلديه "بروج رينو لاندري" وعضو مجلس الشيوخالبلجيكي "بول فان دين دريش" حيث بحث البرلمانيون الفلسطينيون إمكانية توطيد العلاقات بين هذه المدينة ومدينة فلسطينية .
وذكر حسان البلعاوي مستشار في بعثة فلسطين في بروكسيل ان من بين الأهداف الرئيسية لهذا البرنامج المكثف من اجتماعات الوفد الفلسطيني مع مختلفالبرلمانات الإقليمية البلجيكية هو شرح الوضع الفلسطيني بكافة جوانبه وأبعاده وتوفير كل المعطيات التي تساهم في دفع بلجيكا على المستوى المطلوب لاتخاذ خطوات عمليه لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي والاعتراف فورا بدولة فلسطين .




 


الأكثر قراءة هذا اليوم