الاتحاد الدولي للصحفيين يستنكر استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين

انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين

استنكر الاتحاد الدولي للصحفيين بشدة استخدام القوة الوحشية والعشوائية، لقوات الاحتلال الاسرائيلي، ضد المتظاهرين السلميين والصحفيين الذين يقومون بتغطية الاحتجاجات في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأكد الاتحاد الدولي، أن 13 صحفياً أصيبوا أثنءا تغطيتهم للاحتجاجات في غزة أول أمس 14/أيار، إثر فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي النيران على المتظاهرين الفلسطينيين على طول حدود غزة.

وضم الاتحاد صوته إلى نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والاتحاد العام للصحفيين العرب، بإدانة جرائم الاحتلال، وخصوصا بحق الصحفيين.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين، قد أدانت القرار الذي تم تبنيه بالإجماع أثناء اجتماعها في العاصمة التايوانية "تايبيه" خلال نهاية الأسبوع الماضي، الهجمات المستمرة على الصحفيين الفلسطينيين وقتل المصورين الصحفيين ياسر مرتجى، وأحمد أبو حسين خلال الأسابيع الماضية، فضلاً عن جرح على الأقل 7 صحفيين آخرين في غزة.

وشدد أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجي على ادانة استهداف الصحفيين في غزة من قبل القوات الإسرائيلية, والذي يعتبر تقييدًا خطيرًا لحرية الصحافة, التي هي أحد أسس الديمقراطية. مشيراً إلى أنه على كل دولة تدعي الديمقراطية أن تلتزم بحماية الصحفيين بغض النظر عن الجهة التي جاؤوا منها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد