وزارة العدل: مجزرة غزة دليل على استهتار دولي

مسيرات العودة الكبرى

أكدت وزارة العدل الفلسطينية، أن قتل عشرات المدنيين وإصابة الآلاف بدم بارد في مجزرة ارتكبها الاحتلال، تدل على مدى استهتار هذا الاحتلال وجميع المواثيق الدولية التي تجرم الاعتداء على المدنيين المسالمين.

وطالبت الوزارة في بيان مقتضب، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بالتحرك السريع والعاجل لإنقاذ الشعب الفلسطيني ولجم الاحتلال ومنعه من ممارسة جرائمه.

كما وناشدت المجتمع الدولي بالسعي الجاد لمحاكمة قادة الاحتلال عن هذه الجرائم، حيث وفر لهم إفلاتهم الدائم من العقاب غطاءً لممارسة المزيد من الجرائم.

وقالت الوزارة، إن على منظمة المؤتمر الإسلامي، وجامعة الدول العربية اتخاذ قرارات حازمة تجاه حكومة الاحتلال من خلال استخدام الوسائل الفعالة لإجبارها على الانصياع للقرارات التي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في العيش فوق أرضه بسلام.

وفي هذا السياق، فإن وزارة العدل والهيئة المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال الإسرائيلي تتابع هذه الجرائم التي يرتكبها هذا العدو، وتوثقها طبقا للمعايير الدولية سعياً لمحاكمته مهما طال الزمن، إذ أن ما يدفع هذا الاحتلال للاستمرار في ارتكاب جرائمه دونما رادع هو إفلاته المستمر من العقاب وشعوره بالفوقية الدائمة على القانون الدولي والمساءلة القانونية.


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد