القدس: الاحتلال يعتدي على فعاليات احياء ذكرى النكبة

قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس

اعتدت قوات الاحتلال، مساء أمس الثلاثاء، على فعاليات إحياءً للذكرى السبعين للنكبة، وتنديدا بالمجزرة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال في غزة .

وأفادت الوكالة الرسمية، أن قوات خاصة من الاحتلال هاجمت المشاركين في وقفة احتجاجية في باحة ودرجات باب العامود، واعتدت عليهم بالضرب، وأصابت عددًا منهم، بينهم أطفال ونساء، واعتقل عدداً آخر.

وأوضحت أن شرطة الاحتلال استقدمت دوريات خيالة من قوات الاحتلال لقمع المتظاهرين السلميين وطردهم من المكان، واعتقلت الطفل عزام نيروخ (14 عامًا) واقتادته للتحقيق معه في احد مراكز الشرطة في المدينة، كما قامت بعرقلة عمل الصحافيين ومنعتهم من التغطية، حيث أبعدتهم عن المكان.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في الوقفة بالدفع والضرب، ولم يسلم الأطفال وكبار السن والنساء، حيث تم إبعادهم بالقوة عن المنطقة، ونزع أحد الجنود حجاب سيدة مقدسية وسحلها على الأرض، وتم إغلاق مداخل باب العامود ووضع متاريس وسواتر حديدية، ومنعوا من الدخول إلى القدس القديمة لأكثر من ثلاث ساعات، وسمح فقط لسكان البلدة القديمة بالدخول بعد تحرير هوياتهم والتأكد من مكان سكنهم.

وفي السياق، قمعت قوات الاحتلال، تظاهرة لطلبة من الجامعة العبرية بالقدس أمام مدخل الجامعة إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية، وتنديًا بمجزرة غزة ونقل السفارة إلى القدس.

وردد الطلبة الأناشيد الوطنية ورفعوا لافتات ضد الاحتلال، والتأكيد على حق العودة، قبل أن تعتدي قوات الاحتلال على المشاركين، واعتقلت تلك القوات الطالبة هبة عودة، والشاب كرم عليان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد